ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

 بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
10/1/2010م


شن الطيران السعودي (15) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

  • (5) غارات على مركز الجَابِري.
  • (3) غارات على منطقة المنزالة .
  • غارتان على مديرية الملاحيط .
  • غارة واحدة على منطقة المُجَدَّعة .
  • غارة واحدة على منطقة ذُوَيب .
  • غارة واحدة على قرى أسفل منطقة مران .
  • غارتان على منطقة دَمَّاج.

فيما استمر طيران الأباتشي بقصف (جبل المدود، ومركز الجابري) لأكثر من ساعتين بالصواريخ وأعيرة الرشاشة الثقيلة .
 

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي مساء أمس بأكثر من (1350) صاروخاً وقذيفة تركزت على المناطق التالية :ـ
(جبل الدُخاَّن، وجبل المُدُود، ومركز الجَابِري، ومنطقة غَافِرَة، ومنطقة قَمَامَة، والمنزالة ، والصَبَّة ، ومُجَدَّعة، ومديرية الملاحيط، ومديرية شِدَا).


وتواصل الزحف على (منطقة الغالة - مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) حتى الساعة (7:00) مساء  وبعون الله انكسر الزحف تماماً.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
24/ محرم / 1431هـ

كتب: عبد الباسط الحبيشي

محاولة التفجير الإرهابية الفاشلة ضد الطائرة الأمريكية  في سماء  مدينة ديترويت التي أرتكبها النيجيري عمر فاروق  في يوم عيد الميلاد  كانت بمثابة القشة الأخيرة التي قوضت العلاقة الأمريكية والغربية  بنظام الحاكم اليمني علي عبد الله صالح.

إعلان رئيس الوزراء البريطاني جوردان  براون  بعقد مؤتمر دولي حول اليمن في 28 من شهر يناير الحالي دون موافقة مسبقة ، بل دون معرفة أو حتى استشارة الحكومة اليمنية  ، مع الإغلاق المتزامن لسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا في اليوم الثالث من هذا الشهر ، تعتبر رسائل صريحة بإعلان الغضب على الحكومة اليمنية والحاكم صالح بالذات ،  وتنم عن امتعاض إدارة الرئيس أوباما من حاكم اليمن وقناعتها  في ضرورة البدء بترتيب العد التنازلي  للتخلص من حكمه.

لم يذهب بعيداً عندما علق الرئيس علي سالم البيض في أحد خطاباته بأن مركز تنظيم القاعدة يقع في دار الرئاسة ، ولم يذهب بعيداً أحد خبراء البنتاجون عندما قال بأن الرئيس صالح يحيط قصره بعناصر تنظيم القاعدة ، كما لم يخطئ مسئول عسكري أمريكي رفيع المستوى بأن الرئيس صالح يستخدم المساعدات
العسكرية لضرب أنصار الحوثي في صعدة بدلاً من توظيفها في محاربة عناصر القاعدة.

كما لم يبالغ مسئول عسكري أمريكي آخر بقوله أن "الرئيس صالح يفتقد إلى الجدية والعقلانية وقد حول إمكانيات ومساعدات المكافحة ضد الإرهاب لمصلحته الشخصية" في إشارة إلى حربه ضد مناوئيه السياسيين.

إذاً لا يمكن القول عن وجود شراكة مع الحاكم علي عبدالله صالح في عمليات مكافحة الإرهاب كما يدعَي الطرفان
إعلامياً.

لكي يهرب من سقوطه بسبب فشله الذريع في إدارة البلاد ، لابد له أن يحول اليمن إلى بؤرة للإرهاب الذي هدد به الشعب اليمني  مراراً ، لكن الحاكم صالح فشل بأن يُلصق وصمة الإرهاب ضد الحراك الجنوبي السلمي من أجل أن يتلقى الدعم والمباركة الدولية  للقضاء على الانتفاضة الشعبية الجنوبية.

ثم فشل أن يلصق الإرهاب أو تهمة تلقي مساعدات إيرانية  ضد أنصار الحوثي المدافعون عن اليمن وسيادتها في صعدة ،  مما دفعه  هو ومعاونيه داخل أجهزته الأمنية ، ربما إلى تنفيذ خطة إرسال النيجيري المغرر به في عملية إرهابية  منشأها اليمن  لتفجير طائرة في عقر دار الولايات المتحدة.

بيد أن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح شديد  هو كيف أستطاع هذا النيجيري الغر اختراق كل الحواجز الأمنية لعدة مطارات دولية دون أن يعترضه أحد.

نكاد  نجزم أنه لا يمكن أن يكون لعناصر القاعدة في اليمن هذه الإمكانيات التقنية المعقدة والعلاقات الدولية الواسعة التي سهلت مروره بهذه السهولة ما لم تكن على صلة وثيقة أو مُخترَقة من قبل جهات أمنية وأستخباراتية محترفه تابعة لقوى إرهابية تشترك صفاتها الوراثية  مع الحاكم صالح وآل سعود  مصاصي الدماء الذين يتلذذون  بقتل أهلنا في غزة  وجنوب لبنان وصعدة ، بالإضافة إلى مصلحتهم  في تشويه سمعة العرب والمسلمين. هذه القوى هي التي قوضت الأمن الدولي في العالم وصنعت من تنظيم القاعدة البعبع الذي تضرب به العرب والمسلمين في كل مكان ، وهي نفسها التي تبث الرعب لدى مواطني العالم لتمرير أجنداتها بهدف إذلال واسترقاق الإنسان حتى يصبح عبداً تحت مجهرهم ورحمتهم ، وما الإجراءات الصارمة الجديدة في المطارات الدولية التي تناهت إلى كشف عورات الناس تحت مبرر الإرهاب الذي هو أصلاً من صنيعتهم إلا جزء بسيط  على طريق تنفيذ هذه الأجندات الرهيبة والمنحطة في آن.

أجهزة هذه القوى  تسرح وتمرح دون حسيب ورقيب على الساحة الدولية ويدفع ثمن عملياتها القذرة الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وجلهم من العرب والمسلمين كالعملية الأخيرة في محفد أبين في 17 الشهر الماضي التي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء. إنها  نفس الجهات التي اخترقت الجهاز الأمني والإستخباراتي اليمني بترحيب ومباركة من الحاكم صالح ليمارس لعبته الجينية وهواياته الدنيئة على وطنه وشعبه التي أرسى من خلال ممارسته لها دعائم حكمه التي لا يفهم سواها ليحافظ على كرسي الحكم.

وهي  نفس القوى المخترَقة التي دُعيت قياداته في الأيام القليلة الماضية من قبل الرئيس أوباما للتحقيق معها لفشلها في إيقاف جريمة الطائرة قبل ارتكابها رغم توفر المعلومات الإستخباراتية قبل فشل هذه الجريمة. أليس هو نفس الفشل الذي حدث في بداية عهد الرئيس بوش ، ومّر بتفجير برجي نيويورك ليقود العالم إلى كوارث إنسانية بشعة  بدأ بقصف جوي على أفغانستان. أليس هو ذات الخطأ الذي يتكرر الآن في بداية عهد الرئيس أوباما بهدف قيادة العالم مجدداً إلى كوارث أكبر وأقبح ليفتتح حقبته الجديدة بالقصف الجوي على اليمن.

لكننا نكاد نجزم بأن هذه الخديعة لن تمر هذه المرة. نحن ندرك تماماً أن العدو ليس أمريكا لأننا نعرف أمريكا جيداً ، ونعرف الشعب الأمريكي الطيب جيداً لكن هذه القوى الشيطانية  تخترق مؤسسات القرار الأمريكي بما في ذلك البيت الأبيض نفسه وتحاول ممارسة الضغط على الرئيس أوباما وتجره إلى تبني السياسات التي أنتهجها سلفه.

إن المشكلة تكمن في ذلك الفرع  الخبيث من تلك السلالة  المتوغلة في الأركان والمنعطفات والدهاليز المظلمة في السلالم الوظيفية لحكومات العالم التي تريد أن تبطش بكل ماله صلة بالقيم الإنسانية.

إن الشراكة المزعومة بين إدارة الولايات المتحدة والحاكم صالح الذي يستخدمها  الأخير ويستغلها أسوأ استغلال  سيوظفها أيضاً  لكسب التعاطف الشعبي  عندما ينكشف الغطاء عن هذه الشراكة  المشبوهة  مما قد يؤدي إلى زيادة عناصر القاعدة في اليمن وغيرها لتصعيد الخوف والكراهية  وتقويض الأمن والسلام الدوليين ، لذا فمن الأولى أن تبادر إدارة الرئيس اوباما بالتنصل من هذه الشراكة المزعومة والمشبوهة وتعلن محاربتها صراحةً لتنظيم عناصر القاعدة والمتواطئين معها في الأجهزة الأمنية والإستخبارتية التابعة للحاكم صالح.

ولابد  من التأكيد على أن الخلاص من الإرهاب في العالم لن يتأتى  بقتل الأبرياء من ألأطفال والنساء بالأساليب  الإرهابية المرعبة والمستفزة  في اليمن أو أفغانستان أو الصومال ، بل  بتطهيرأجهزة المخابرات الدولية من العناصر الإرهابية المندسة لاسميا في أجهزة أكبر الدول في العالم  واتخاذ التدابير القانونية والشرعية  في القبض على الإرهابيين وتقديمهم للعدالة.


إن المنبع الأساسي لتنظيم القاعدة وكل الأعمال الإرهابية المختلفة يكمن في دهاليز وأقبية مثل هذه الأجهزة  التي تمارس أعمالها الإرهابية والإجرامية لتنفيذ إستراتيجيات لا إنسانية  تحت ألأقنعة والأغطية الرسمية الدولية دون حسيب أو رقيب. قولنا هذا نابع من إيماننا بأن الأعمال الإرهابية البشعة التي ترتكب ضد أبرياء العالم من بني البشر وأماكن العبادة  في العراق واليمن وأفغانستان والصومال وغيرها لا يمكن أن يكون مصدرها بأي شكل من الأشكال العقيدة الإسلامية مهما تطرف البعض من أتباعها ما لم يكن المغرر به قد تعرض للتشويش في عقيدته من قبل أطراف غير إسلامية لأن الإسلام ضد القتل إلا قصاصاً أو لمن اعتدى.

{من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً}.

Bassethubaishi@yahoo.com

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
9/1/2010م

شن الطيران السعودي (24) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :

(5) غارات على منطقة العَمَشِّيَة.
(4) غارات على منطقة المُجَدَّعة.
(9) غارات على جبل المٌدٌود.
(3) غارات على قرى أسفل مران.
غارتان على منطقة الظاهر .
غارة واحدة على جبل لحمان .

  بينما قصف طيران الأباتشي (جبل المُدُود) بأكثر من (20) صاروخاً.

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي طيلة نهار هذا اليوم بأكثر من (1370) صاروخاً وقذيفة تركزت على المناطق التالية :ـ

(منطقة الصَّافِيَة، جبل الدُخَّان، جبل المُدُود، منطقة قَمَامَة، جبل ظهر الحمار، مركز الجَابِري، مديرية الملاحيط).

  وبعون الله وتوفيقه تم تدمير دبابة تتبع الجيش السعودي بعبوة ناسفه حاولت التقدم إلى قرية بمحاذاة الجابري، فيما قامت وحدة المدفعية والصواريخ بقصف موقع المدفعية السعودي في (منطقة الخوبة) بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.

  وفي (منطقة آل عقاب - محيط مدينة صعدة) حاول الجيش الزحف على المنطقة الساعة (7:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (10:30) صباحاً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف تماماً، وتم محاصرة مجاميع من الجنود في أحد منازل المنطقة وتم قصفهم بالمدفعية.

وبعد عصر  يومنا هذا بدأ زحف عسكري في (جهة الغالة) على (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران)  وما زالت المواجهات مستمرة حتى الآن .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
23/ محرم / 1431هـ

المنبر نت - صعدة أون لاين

حرصاً من موقع صعدة أون لاين كشف الحقائق وإبقاء متابعيه على إطلاع لمجريات الأحداث في محافظة صعدة والحرب الدائرة فيها ومستجدات الوساطة ومساعي التهدئة لإيقاف الحرب السادسة الظالمة، قام الموقع بإجراء هذه المقابلة الهامة مع مسئول في المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي ، وإليكم نصها :صعدة أون لاين : كثرت الشائعات التي تتناولها وسائل الإعلام حول موافقتكم على  مبادرة الرئيس وشروطه الستة الأخيرة من عدمها  بالرغم من بيان السيد عبدالملك الأخير ، هل يمكن أن تقطع هذه الشائعات بإجابة واضحة حول موقفكم من المبادرة؟

- المكتب الإعلامي : ـ بسم الله الرحمن الرحيم موقفنا من مبادرة الرئيس كانت واضحة وهي عبارة عن تجديد لما سبق أن أعلناه في الماضي ومن حيث المبدأ فالحوار هو الوسيلة الحضارية الوحيدة التي بإمكانها حل كافة الإشكاليات القائمة في البلد وبالنسبة للأراضي السعودية فموقفنا كذلك واضح فمتى توقف الاعتداء فلن نستهدف أحد وإذا أستمرت السعودية في العدوان  أو فتحت أراضيها لأي احد يعتدي علينا فإنا سنرد على العدوان فالدفاع عن النفس أمر مقدس وهو مكفول شرعا وقانونا .

صعدة أون لاين : ولكن الحرب لم تقف، ولازالت السعودية تقصف صعدة، بل كشفتم أنها تستأجر الجيش اليمني للزحف عليكم ، فهل يمكن أن تضعنا في الصورة الحقيقة لما يجري في الميدان ؟

- المكتب الإعلامي :  نحن نعطي الجانب السياسي حقه وكذلك الجانب العسكري الحرب ما زالت مستمرة وعلى وتيرة عالية لكنها أكثر في جبهة تهامه حيث تحاول السعودية تحقيق أي تقدم وللأسف  فمجاميع عسكرية من معسكر الكمب يتم استئجارهم في اليوم بمبلغ 200 ريال سعودي أي ما يقارب 12000ألف ريال يمني على أساس أن يكونوا دروعا بشرية في الخطوط الامامية بحيث يتلقوا الضربات الأولى سواء القتل أو الأسر بينما يعمد الجيش السعودي إلى تمشيط المنطقة ومن الغريب أن الجيش المستأجر ينال نصيبه من القصف الجوي والصاروخي ويسقط منه ضحايا بشكل كبير إضافة إلى ذلك فالطيران السعودي يعطي مواقع السلطة حقها من القصف فأخر قصف نال مواقع المنزالة كانت مساء أمس حيث سمع صراخ الجنود في مختلف المنطقة وكذلك القصف الصاروخي فقد تلقى جيش السلطة مساء عشرات من الصواريخ التي كانت تصيب مواقعهم إضافة إلى عشرات من الغارات قد تمت في المنزالة ومواقع عسكرية أخرى سواء ما حدث في مبنى الامن المركزي لأكثر من مرة أو في موقع تلمص .
فالحرب من حيث الأساس هي مستمرة وبعون الله وتوفيقه لم يستطع العدو تحقيق أي شيئ .

صعدة أون لاين : نشر الإعلام الرسمي في وقت سابق مزاعم عن قيام الجيش بعمليات عسكرية لتحرير الأسرى العسكريين فهل هذا صحيح، ومن جهة أخرى هل أفرجتم عن جنود وعسكريين أسرى الفترة الأخيرة ؟

المكتب الإعلامي : ما يردد عن إفراج عن الجنود الأسرى فهو كلام غير صحيح وإنما يأتي في محاولة للتغطية عن الجريمة البشعة التي إرتكبها الطيران بحق أحد تجمعات الاسرى وسقط 120 شهيدا وما يقارب 44 جريحا .
والسيد/ عبد الملك في العادة يوجه بالإفراج بين الحين والأخر عن الأسرى لأسباب صحية أو إجتماعية والأغلب يتم مراجعة أهاليهم والتوسط بشخصيات مشائخية أو إجتماعية في المنطقة من اجل الإفراج عنهم. ففي شهر رمضان تم الإفراج عن المجندين الجدد من أبناء محافظة صعدة كإكرامية لهم ولأبناء المحافظة الذين رفضوا القتال مع السلطة ، وبعدها تم الإفراج عن الأسرى الجنوبيين إستجابة للكثير من الطلبات التي نادت إلى الإفراج عنهم ومن أجل التخفيف عن معاناتهم التي يعانوها سواء في السلك العسكري حيث يقدموا في الصفوف الأولى ويتم وضعهم في أسوأ الجبهات قسوة ومعاناة ، أو من أجل الوضع الإجتماعي الذي يعانوه أصلا في مناطقهم .
وفي الوقت الراهن لا يوجد أي إفراجات سوى عن أعداد فردية لأسباب إنسانية وصحية بالدرجة الأولى إضافة إلى طلبات متكررة من بعض المشائخ لبعض الأفراد.

صعدة أون لاين : هناك معلومات تقول أن حلا وشيكا قادم وأن أطراف دولية تدير هذه الحلول ما صحة ذلك ؟

المكتب الإعلامي : الحل هو بيد السلطة إن أرادت السلم والحوار فنحن قد قدمنا من جانبنا ما يؤكد ذلك سواء للرأي العام المحلي أو الخارجي وموقفنا الآن واضح وإن أرادت الحرب فنحن سنواجه العدوان بما نمتلكه من خبرات كبيرة وأساليب متعددة .
ولا نعلم بأي طرف خارجي بخصوص هذا الشأن ونحن نعتبر أن أي حل لا يكون نتيجة قناعة لدى السلطة من أجل الخروج من الأزمة بشكل جذري لا يمكن أن تكون حلولا مستدامة بل مؤقته وعندما تكون هناك قناعة لدى السلطة من أجل الخروج من هذه الأزمة بشكل نهائي فإن الإطار الوطني هو الحل الوحيد ولو وجد أي طرف خارجي يريد أن يتدخل فإن السلطة ستقوم بإفشاله كما حدث مع إتفاقية الدوحة الموقعة في قطر إلا إذا كانت النوايا تؤكد أن السلطة تريد حل جذري ونهائي فممكن ذلك . ونحن نؤيد الدور القطري كونه يعرف ملابسات القضية وسبق له معرفة بعض التفاصيل كما أن دور قطر لا يمكن تصنيفه سياسيا لخدمة طرف رغم أن السلطة إتهمت قطر في أكثر من وسيلة إعلامية بالخيانة وغير ذلك .

صعدة أون لاين : تصدر تصريحات بين الحين والأخر لشخصيات محسوبة عليكم تكون في الغالب تخالف توجهكم السياسي ما موقفكم منها ؟

المكتب الإعلامي :هناك مكتب إعلامي يمثل الإتجاه الرسمي وأي تصريحات اخرى هي تمثل أصحابها وكلا من موقعه ولا تفسر موقف رسمي لنا وحول هذا الموضوع أصدرنا أكثر من تنويه .

صعدة أون لاين : اليمن يشتعل بالأزمات بجانب حرب صعدة ،وهناك دعوات للحوار من عدة جهات فما هي رؤيتكم للخروج بالوطن من هذا الوضع؟

المكتب الإعلامي : نحن نعتقد أن حل القضية سواء ما يجري في الشمال او في الجنوب أو في الوسط يجب أن يكون في الإطار الوطني الشامل وأي دعوة للسلام في البلد من أي طرف ومن أي جهة هي دعوات إيجابية تخدم اليمن بشكل كامل والمنطقة بشكل عام .

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
9/1/2010م

شن الطيران السعودي (13) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :


  • (4) غارات على وادي علاف ـ مديرية سحار .
  • (5) غارات على مثلث شدا ـ مديرية شدا .
  • غارتان على مدينة الطلح ـ مديرية سحار .
  • غارة واحدة على منطقة خميس المحور ـ مديرية ساقين .
  • غارة واحدة على مدينة ساقين .

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي طوال المساء بأكثر من (630) صاروخاً وقذيفة تركزت على (جبل الدخان، وجبل المدود، ومركز الجابري، ومديرية الملاحيط، ومديرية شدا، وجبل تويلق، ومنطقة غافرة، ومنطقة مجدعة).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
23/ محرم / 1431هـ