ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
20/12/2009م

تلك الخرافات والانتصارات الوهمية التي يطالعنا بها إعلام السلطة بين الحين والآخر منذ بداية هذه الحرب وحتى الآن لم تتغير في نوعيتها وأسلوبها الملفق والتائه البعيد عن الواقع، والذي يؤكد أن من يكتب ويحرر هم أناس يبعدون عن مسرح الحرب آلاف الأميال، بل وربما أنهم يتلقفون الأخبار عبر وسائل الإعلام ومنتديات الإنترنت ولا يعرفون عن الحقيقة الميدانية شيئاحتى أن المتابع لإعلام السلطة منذ بداية الحرب يُـطرح عليه دائماً سؤال بشكل تلقائي إلى متى هذا الزيف ؟ وإلى أين  ؟ ولماذا ؟ !!

فنحن في العادة نربأ بأنفسنا الرد على سفاسف الخطاب الهزيل والكاذب ـ وما أكثرها ـ  بوهم وبعد لا وجود له على أرض الواقع، بحيث يجد (أبناء محافظة صعدة) وغيرها من المناطق المتواجد او المطلع على حقيقة الوضع  أن ما يطرح في وسائل إعلام السلطة بينه وبين الواقع ما بين الثرى والثريا، وفي مجمله يثير الضحك والسخرية ليس إلا .

وبينما العدوان الأجنبي يسرح ويمرح في الأجواء اليمنية ويقصف المدنيين في الأسواق والقرى ويسقط الآلاف من الضحايا الأبرياء، تقوم السلطة بتبني ذلك العدوان وتتقلد عار الفضيحة والخزي.

وآخر ما أتحفتنا به تلك الأخبار التائهة أن الجيش شن هجوماً عنيفا على مطره وأن السيد / عبد الملك الحوثي أصيب وغادر إلى القرن الأفريقي !!!

ولا ندري ما نوع ذلك الهجوم هل هو بري !! فكيف إجتاز الجيش عشرات الجبهات الصلبة التي لم يستطع أن يتقدم فيها شبراً واحداً منذ بداية الحرب (فمنطقة مطرة) تبعد مئات الكيلو مترات عن الخطوط الأمامية للتواجد العسكري للجيش اليمني !!

ولا ندري إذا كان نوع الهجوم هو صاروخي أو جوي فالآلاف من الصواريخ والقنابل الثقيلة تقصف كل مناطق (محافظة صعدة، وحرف سفيان وبقية الجبهات) وهي بحمد الله ولطفه لا تقدم ولا تؤخر بقدر ما هي استنزاف لمقدرات العدو بأهداف وهمية  !!!

ولا ندري كيف تجاوز المصاب البحر متجهاً إلى القرن الأفريقي ولم ترصده العيون الساهرة التي تحرس منافذ البحر والجو حتى لا تدخل أي معونات صومالية  !!!

إن فاقد الشيء لا يعطيه والفشل الميداني لا يمكن تعويضه بأوهام وخيال ينسجها أناس يبعدون عن الواقع الجغرافي والميداني آلاف الأميال، ولكن كلما أرتكب الطيران مجزرة وحشية هنا أو هناك حاولت السلطة تبرير العدوان بأن العملية كانت تستهدف شخصاً ما أو جهة معينة لتبرر تلك المجازر الجماعية التي ترتكب بحق المواطنين الأبرياء .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
4/ محرم / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
20/12/2009م
 

شن الطيران السعودي مساء أمس (46) غارة جوية في عدة مناطق في (محافظة صعدة) وقامت بتمشيط المناطق الآهلة بالسكان بدءاً من مناطق تهامة ( مديرية الملاحيط ) وحتى (محافظة صعدة - مديرية بَاقِم). وتركز القصف على (مديرية الملاحيط، ومديرية رَازِح، ومديرية شِدَا، ومديرية بَاقِم،  ومنطقة المَقَاش، وبني مُعَاذ، والعَنَد، ومدينة ضَحيَان).

وقد سقط جراء القصف الجوي عدد من الضحايا المدنيين في مختلف المناطق:
 

ففي (منطقة مَرَّان) سقطت أسرة بالكامل من آل الحربي وعددهم أربعة ما بين نساء وأطفال،

وفي (منطقة يَسْنَم - مديرية بَاقِم)  دمر منزل المواطن / محمد مسفر فروان على من فيه عددهم (7) شهداء وهم :

  • محمد مسفر فروان  البالغ من العمر30 عام.
  • ووالدته البالغة 63 عام .
  • وزوجته وأولاده الثلاثة.
  • وابنة أخيه.
وجراء القصف الجوي السعودي وفي منطقة يسنم أيضاً دمر منزل المواطن / حسين علي ناصر أصيب حسين علي ناصر بجراح خطيرة وسقطت كامل أسرته شهداء وعددهم (5) ما بين نساء وأطفال .

وفي بني معاذ استهدف القصف الجوي منزل المواطن / مبارك على جابر قيلي وسقط (4) شهداء ثلاثة منهم أطفال أعمارهم ما بين 10 إلى 3 سنوات وهم / عارف وعمار والطفلة أنعام ، والشاب / محمد أحمد صالح.
 

ويستخدم الطيران السعودي قنابل ثقيلة ومحرمة يموت معظم الضحايا بسبب الغازات المنبعثة منها في جرائم حرب وحشية يرتكبها النظام السعودي في ظل صمت وعار رسمي من قبل النظام اليمني .
 

وبينما يقصف الطيران السعودي جميع المناطق مستخدماً أفتك أنواع القنابل الأمريكية المحرمة، يقوم النظام اليمني بتقلد العار ويتبنى تلك الجرائم وذلك القصف في صورة تكشف أن دوره في الحرب تغطية الجرائم التي يرتكبها العدوان الأجنبي على البلد بل وتقلد العار والخزي عبر التاريخ.
 

وقد استمر القصف الصاروخي من قبل الجيش السعودي على الأراضي اليمنية طوال المساء وبصورة هستيرية كشفت حقيقة الانهيار والعجز في مواجهة الميدان بحيث يركز الجيش السعودي على المعركة الأسهل وهي القصف الجوي العشوائي وكذلك الصواريخ مستهدفاً الحياة في كل المناطق في المحافظات الشمالية.
 

حيث قصف مساء أمس (مركز الجابري) بما يزيد عن (1016) صاروخاً، لم ينقطع القصف منذ ما بعد العصر وحتى الآن وتركز القصف على (مديرية الملاحيط، وجبال الدُخَّان والرُمَيح والمُدُود والقرى الممتدة على الشريط الحدودي) وبأكثر من(1520) صاروخاً وما زال القصف مستمراً حتى الآن.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
4/ محرم / 1431هـ

عاطف الكيلاني

يتهدم اليمن والعرب يتفرجون ... يفنى شعب اليمن ( اصل العرب ) والعرب لم يتشاوروا بعد ... وها هي السعودية ...  قلعة الإسلام الأمريكي الصهيوني  , تقصف اليمن وشعب اليمن بآلاف الأطنان من الصواريخ والقنابل الأمريكية , دفاعا عن نظام علي عبد الله صالح الغارق في الفساد من كل الأنواع ... بل ها هي امريكا تتدخل بشكل سافر وفاضح وسافل ,دون ان يرمش جفن للحكام العرب الأشاوس ... وكأن اهل اليمن لا يمتّون لنا بصلة ...او كأنهم من جزر واق الواق ... تواطؤ من الجميع على اليمن وشعب اليمن ... تواطؤ من الشعوب والحكام والأحزاب اليمينية واليسارية , الدينية والعلمانية , ومن مؤسسات المجتمع المدني في كل البلدان العربية ... وكله برعاية امريكية ورضى امريكي ومباركة امريكية ... 

انا لست شيعيّ المذهب ولا زيديّ الهوى , ولا حوثيّ الأصل , ولست يمنيّ , ولكنّ ما جرى ويجري لليمن واليمنيين على يد جيش آل سعود وطيران آل سعود يستفز حتى الجماد ... آخر ما يمكن للمواطن العربي اينما كان , ان يتصور ان السعودية حريصة بشكل او بآخر على سلامة اليمن ووحدة ارضه وشعبه .... وقد سجّل التاريخ كل محاولات آل سعود لإجهاض أية خطوة ايجابية يخطوها اليمن لإخراج الشعب اليمنيّ من ظلمات التخلف الى نور الحضارة والتقدم ,  منذ الثورة عام 1962 م واعلان الجمهورية ... السعودية تآمرت على الجمهورية اليمنية وخاضت حربا مريرة ضد الجمهورية الناشئة وقتذاك , وتوالت مؤامرات آل سعود على الشعب اليمني , مرورا بالمحاولات المتكررة للوحدة بين شطري اليمن , ثم ها هي اليوم تختلق الأسباب والمبررات الهزيلة لتدخلها المشين باليمن واموره الداخلية ... واخطر ما في الأمر الآن ان الطيران الأمريكي يتدخل الى جانب السعوديين في قصف الشعب اليمني , خصوصا بالقصف الليلي الذي يلزمه تقنية عالية الدقة يفتقر اليها طيران خادم الحرمين ... 


فالطائرات الأمريكية قد قصفت يوم الثلاثاء 15/12/2009 م مسجدين في منطقة ( الطلح ) اليمنية , وقصف ايضا عدة مدن وتجمعات سكنية بأكثر من 13 غارة جوية ... وضمن المسلسل الإجرامي الذي يرتكبه الطيران الأمريكي في شمال اليمن ، وهو يشن غارات جوية على مختلف المناطق الآهلة بالسكان، في الأسواق، ومخيمات النازحين، والقرى، والطرقات العامة، والوقوف مع النظام السعودي في ارتكاب المجازر الفظيعة بحق المواطنين في شمال اليمن، في ما أسمته حماية مصالحها في المنطقة.... 

فقد قام الطيران الأمريكي مؤخراً بارتكاب مجزرة فضيعة في أحد مقرات الأسرى واستخدم القنابل المحرمة وسقط جراء ذلك (120) شهيداً و(44) جريحاً، وعدداً من المعنيين بحمايتهم وتغذيتهم ومتابعة شئونهم. وهذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها الطيران الأمريكي تضع صورة الولايات المتحدة الأمريكية في واقعها الحقيقي، وبطلان ما نظل نسمعه من حماية حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية.وما كان لهذه المجازر أن تقع في صفوف المواطنين اليمنيين لو وقف العرب ... كل العرب  ضد التدخلات الأجنبية التي يقوم بها النظام السعودي وبمساعدة الأمريكيين في قصفٍ شاملٍ لكل المناطق والقرى والأسواق ومخيمات النازحين في مختلف مناطق (محافظة صعدة، وحجة، وعمران).

 كما تضع هذه المجزرة الوحشية مختلف الأطياف السياسية والتكوينات الاجتماعية على المحك في الوقوف بقوة ضد هذه التدخلات الأجنبية السافرة. ...المطلوب الآن ... وقفة شجاعة وعادلة في نفس الوقت من كل الجماهير العربية ... ولنصرخ معا في وجه امريكا البشع وحلفاءها الذين لا يقلّون عنها بشاعة  :  ارفعوا ايديكم القذرة عن اليمن والشعب اليمني ...لا... للتدخل االخارجي في شؤون اليمن الداخلية ... ولا تحت ايّة ذريعة ...


المنبر نت- أخبار صعدة

قال المتحدث بإسم الحوثيين في إتصال خاص مع أخبار صعدة ان من المثير للدهشة أن يصدر بياناً من السادة العلماء في جمعية علماء اليمن كما تابعنا في بعض وسائل الإعلام المقروءة يدين ما أسماه مقطع فيديو لأحد الأشخاص وهو يدعي أن حسين الحوثي هو المهدي المنتظر وسيخرج من قبره !!
 

وقال إن هذه المسرحية الهزلية أعدت في دهاليز الأمن القومي من اجل إثارة النعرات الطائفية.

وتسائل أين دور جمعية علماء اليمن والآلاف من المدنيين يسقطون اليوم بالمئات في مجازر جماعية يرتكبها الطيران السعودي وبمساندة الطيران الأمريكي في مختلف المحافظات الشمالية!!

وقال كان من المفترض للجمعية أن تحافظ على صمتها أفضل من الحديث السياسي وليس الديني فتلك المقاطع لا يجرى عليها حكم كونها لا تستند إلى مصدر معروف.

وقال أن تجتمع جمعية العلماء لتدين مثل تلك الأباطيل التي هدفها إثارة النعرات الطائفية وتوظيفها فيما يخدم التوجهات السياسية أمر غير إيجابي رغم أني أستبعد أن يكون هناك بيان من الجمعية ـ حسب قوله .

وأضاف أن أول من إستهجن مثل تلك الإدعاءات هو السيد / حسين بدر الدين الحوثي وعلى الجمعية أن تراجع محاضراته وتصدر من خلالها أي رد أو توضيح لأبناء اليمن لا أن تعتمد على خرافات ومقاطع فيديو لا يمكن أن يتعامل معها أي رجل عاقل فطن!!

والله المستعان


بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
19 / 12 / 2009 م


قصف الطيران السعودي مساء أمس بـ (41) غارة جوية على (مديرية رَازِح، ومركز الجَابِري، وجبل الُرمَيح، وجبل الدُخَّان، وجبل
المُدُود، ومديرية الملاحيط وشِدا، وقرى أسفل مران). واستمر القصف الصاروخي بأكثر من (1011) صاوخاً، تركزت على المناطق الحدودية والقرى الممتدة في الشريط الحدودي.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
  3/ محرم / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للإحباط الذي يعانيه النظام في صنعاء ومحاولاته تدويل مشاكل اليمن، وتعويله على ارتكاب المجازر بحق المدنيين في الشمال والجنوب عن طريق استخدام سلاح الطيران، والتي لم يشعر لا هو ولا أسياده بأي حرج من ارتكابها، فإني أقدم هذه المبادرة كمساعدة مني في خروجه من مأزقه الذي أوقع نفسه فيه وتتلخص في التالي:

أولا: يعلن علي عبد الله صالح وقف الحرب في الشمال ووقف العنف في الجنوب، ويدعو السعودية إلى وقف حربها ضد الشعب اليمني،وإلى ترك التدخل في الشئون,الداخلية لليمن، ويعتذر عن استخدامه للقوات المسلحة في قمع الشعب ويتعهد بعدم استخدام العنف ضد الشعب.

ثانيا: يعلن العودة إلى اتفاقية قطر مع قبوله حوارا مع إخواننا ترعاه دولة قطر لإدخال التعديلات اللازمة عليها.

ثالثا: يدعوا علي عبد الله صالح إلى حوار شامل يضم الجنوبيين وإخواننا، وأحزاب اللقاء المشترك، يقوم على أساس ما يلي:
أ- الالتزام بالدستور واحترام الحريات العامة وحقوق الإنسان.
ب- العمل على قيام انتخابات حرة ونزيهة، وتنظيم ما تحتاج إليه من تعديلات قانونية، وبطاقات انتخابية وكشوف صحيحة، ولجنة محايدة ونزيهة، وإشراف دولي، في غضون عام واحد.
ت- اعتماد نظام الحكم المحلي اللا مركزي.

يحيى بدر الدين الحوثي،
18/12/2009م

بسم الله الرحمن الرحيم

{ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون}


ندين ونستنكر الجريمة البشعة التي اقترفها النظام المستهتر بحق أبناء محافظة أبين، والتي يضيفها نظام علي صالح إلى سلسلة جرائمه في عموم بلادنا الكريمة، وإنا إذ ندين ذلك الظلم البائن ونستنكره فإننا نعزي ذوي الضحايا المظلومين، ونسال الله الرحمة للشهداء، والشفاء للمصابين وإنالله وإنا إليه راجعون.
 

{وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}

يحيى الحوثي.

 
18/12/2009م

المنبر نت - أخبار صعدة

صرح قائد عسكري يتبع الحوثيين في إتصال خاص مع أخبار صعدة حول حقيقة مشاركة الطيران الأمريكي في القصف حسب إتهامهم بقوله:

قد يتساءل الكثير عن حقيقة مشاركة الطيران الأمريكي في قصف المحافظات الشمالية بل ويشكك البعض في ذلك من خلال متابعتي
لبعض وسائل الإعلام مع ان قائد القوات المركزية الأمريكية أعلن صراحة أنهم سيقفون مع المملكة في الحرب ويحمون مصالحهم في المنطقة وأن تواجدهم في البحر ليس من أجل الملاحة بل من أجل هدف عسكري .

فهل هناك حرب بين السعودية وأي طرف آخر ؟!

وكوننا في حالة حرب منذ عام 2004م نعرف القدرات العسكرية ونعلم بالقدرات اليمنية والعربية كما أننا نميزأيضا بين الطيران السعودي واليمني والأمريكي ونستطيع تحديد اتجاهاتها عند القصف والذهاب والعودة . فأطفال صعدة من خلال تجارب الحرب يعرفون ويميزون مختلف أنواع الأسلحة بل ويحددون مصدرها وهدفها بدءا من رصاصة الكلاشينكوف ـ الآلي ـ وحتى قذائف الدبابة والمدفع .

ومع ذلك فلدينا الأدلة التي تؤكد مشاركة الطيران الأمريكي في القصف وارتكابه مجازر وحشية وعند وجود الجهة الدولية التي تطلب منا ذلك سنقوم بتقديمها إنشاء الله تعالى .

وحول نفي الخارجية الأمريكية مشاركتهم في الحرب قال :ـ

إن ارتكاب المجازر الوحشية لا يشرف أحد وتعتبر أمريكا نفسها راعية السلام وحمامة ودودة وتعتبر نفسها أيضا راعية حقوق الإنسان في العالم فمن غير المصلحة السياسية ان تعترف أمريكا بذلك .

وقال القائد العسكري إننا نتمنى ألا يشارك الطيران الأمريكي في قصفه مناطق المدنيين وأسواقهم ولا مصلحة لنا في إعلان ذلك بدون أي دليل لكن لا يمكن أن نكشف كل الاوراق بهذه السرعة ولا نسكت عن عدوان ظالم يسقط فيه الآن مئات من الأبرياء جراء قصف الطيران الامريكي ـ حسب قوله .

ومن يتابع إنهيار النظام السعودي في الحرب علينا يعي ويعلم ان ذلك لا يرضي الإدارة الامريكية سواء لأسباب سياسية أو إقتصادية وهي الآن تحاول إنتشال النظام السعودي من ورطة وإنهيار معنوي وعسكري كبير جدا.

المنبرنت- أخبار صعدة

أكد مصدر في منطقة تهامة لأخبار صعدة أن الحوثيين صباح هذا اليوم كانوا متواجدين في الجزءالشمالي لمنطقة الخوبة وأن سياراتهم العسكرية شوهدت وهي تمر من على الخط العام . كما أكد المصدر ذاته أن الحوثيين يشنون غارات مكثفه تتعقب القواعد الصاروخية للجيش السعودي وأنه يتراجع إلى الخلف بصورة عجيبه .

كما أكد مصدر مطلع أن غنائم عسكرية ثقيلة حصل عليها الحوثيين خلال هذه المواجهات الأخيرة .

وفيما أكد مصدرنا هناك أن اعداد هائلة من المقاتلين التابعيين للحوثي يزحفون بإتجاه الأراضي السعودية وقد شوهدت سيارات عسكرية يمنية مع المقاتلين إضافة الى أفراد يلبسون الزي العسكري اليمني الرسمي وهم متخصصون في أقسام المدفعية والصواريخ والدبابات والعبوات الناسفة .


بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
18/12/2009م


شن الطيران السعودي (58) طلعة جوية على (موقع الجَابِري، وجبال الرُمَيح، والدُخَّان والمُدُود، ومديرية الملاحيط، ومنطقة بني صَيَّاح) واستمرت الغارات حتى الفجر. وفي (منطقة مَرَّان) شن الطيران الأمريكي أكثر من (20) غارة جوية دمر خلالها (9) منازل في قرى مران.

كما تواصل القصف الصاروخي السعودي طوال اليوم على (موقع قَوَّى والجَابِري وجبال الدُخَّان والمُدُود والرُمَيح) بأكثر من 210 صاروخا .

كما قصف الطيران الأمريكي بـ(4) غارات جوية (منطقة المهاذر) استشهد جراء الغارات رجل وامرأة مسنين، وشاب آخر بجوار منزلهم في المنطقة، كما شن (8) غارات جوية على (منطقة الشعف بمديرية ساقين).

وشن الطيران أيضاً (3) غارات جوية على (الجبل الاحمر مركز الإتصالات العسكرية) والتي تمت السيطرة عليه خلال شهر رمضان المبارك.

وفي عملية عسكرية ناجحة كرد على العدوان السعودي الغاشم قمنا بمهاجمة (موقع عسكري في قرية قوى شمال الخوبة) وتم طرد الجيش السعودي منه والإستيلاء على معداته العسكرية وأجهزة الاتصالات والمراقبة والسيارات العسكرية التي تركها الجنود خلفهم.


وإننا إذ نوضح أن لا هدف لنا على الإطلاق السيطرة على أي جزء من الأراضي السعودية لكن مواجهة العدوان فرضت علينا ملاحقة المعتدي من أي مكان يعتدي علينا كرد على عدوانه المتواصل على المدنيين في مختلف المحافظات الشمالية.
وقد حاول الجيش السعودي ظهر اليوم إستعادة الموقع إلا أنه فشل بعون الله وتوفيقه وتسديده وكان نصيب المعتدي الخسران والهزيمة .

والحمد لله رب العالمين

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
 2/ محرم / 1431هـ



موسى النمراني – صنعاء


عندما أوى الطفل أحمد عبد الله عوض إلى النوم على فراشه المتهالك لم يكن يعلم أن هذه الليلة هي آخر ليلة في حياته التي قطفت بسرعة ، صعدت روحه إلى الله بقصف جوي باغت أهله قبيل صلاة الفجر ومع روح أحمد صعدت أرواح كثيرة أزهقتها الصواريخ التي سقطت على قراهم الفقيرة في حين غفلة ولم يواصل الأطفال ألعابهم التي كانوا يمارسونها أثناء الرعي في المساحات الشاسعة التي تفتقر إلى المدرسة .. الحياة مدرستهم القاسية.


كان أحمد قد بلغ الثالثة عشرة من العمر في قرية نائية من محافظة أبين التي تشهد عاصمتها انفلاتا أمنيا منذ أكثر من عام ومع ذلك فهذا الإنفلات لا يعنيه هو وغيره من أطفال البدو الرحل الذين يعيشون على ماتجود به مواشيهم الهزيلة بفعل ندرة الأمطار وقلة الحشائش وانعدام خدمات الدولة .


بعد يوم واحد من تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش عن حقوق الإنسان في الجنوب وكيف أن الدولة قمعت الاحتجاجات السلمية باسم الوحدة واستخدمت العنف لقتل المحتجين توجهت الحكومة إلى قمع واستهداف من لم يحتج أيضا ففي ليلة الخميس 17/ 12/
2009م فوجئت تجمعات البدو الرحل بمديرية المحفد بمحافظة أبين بطائرات حربية تغرقهم بسيل من الجحيم أسفر عن مقتل تسعة وثلاثين إنسانا كانوا يحيون ببساطة بالغة ولا يطمعون بأكثر من حقهم في الحياة ، ثم قال وزير الدفاع اليمني أن قواته شنت هجمة مزدوجة على معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين ومنطقة أرحب وأن من بين القتلى عناصر أجنبية ووصف العملية بأنها عملية استباقية أفشلت مخططات إرهابية !


يقول ناصر مهدي وهو أحد من تبقى من هذه القرى الثلاث لا نعلم شيء عن تنظيم القاعدة أصلا ولم يأت إلينا أحد من طرف الدولة ليسألنا أو حتى يتجسس علينا لمعرفة الحقيقة .. ويضيف لا نحن من القاعدة ولا حتى ننشط في الحراك ولم يدعنا أحد أصلا للانضمام للقاعدة ولا للحراك ونحن بدو مساكين تهمنا معيشتنا فقط ولا ندري لماذا قصفتنا الطائرات ؟


قتل في الهجوم الجوي تسعة وثلاثون شخصا كلهم من البدو الرحل فيهم تسعة عشر رجلا فقط وخمسة عشر امرأة ما بين حامل ومرضعة وثلاثة عشر طفلا لم يحصلوا على أي خدمة مجانية من خدمات الدولة سوى النقل السريع إلى الدار الآخرة .. ولم تنس الطائرات قصف المواشي التي كانوا يرعونها فقتلت أكثر من مأتي رأس من الغنم إضافة إلى الإبل وغيرها من المواشي التي كانت تعيش مع البدو ويعيشون معها ..
وماتت معهم أيضا.


ولأن محافظة أبين التي وصلت إليها الطائرات الحربية لم تصل إليها الخدمات الطبية فقد اضطر من تبقى من أهل القرى إلى نقل الجرحى إلى محافظة عدن .. وعدد الجرحى ليس كثيرا فذلك القصف لم ينج منه أحد ممن كان متواجدا هناك إلا بالصدفة ولم يتبق سوى طفلين لم يبلغا العام الواحد وعجوز تجاوزت الخمسين وشابين في العقد الثاني من العمر .. كلهم يرقدون مابين الموت والحياة في أحد مستشفيات مدينة عدن .. ويتساءلون من الذي قصفنا ؟ ولماذا قصفنا ؟


من كان خارج القرى عاش ليحيا الفاجعة المرعبة ويوجهون نداء إلى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية للعمل على التحقيق في دوافع هذه الجريمة التي أبادت أقاربهم الذين كانوا يعطونهم معنى للحياة ومواشيهم التي كانت تعينهم على البقاء ودمرت أماكن الرعي والسكنى .


ويناشدون الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون والصليب الأحمر ومنظمة العفو الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لمساءلة من قام بقصفهم عن سبب ذلك (لماذا قصفونا هذا القصف العشوائي ؟)


يقول ناصر مهدي وهو أحد الناجين من المذبحة الجوية التي تعرضت لها قرى البدو التي ينتمي إليها (نحن مواطنين مسالمين ونحب اليمن ومع الوحدة ولا ندري لماذا قصفونا ؟ )