ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

سم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة

بعون الله وتأييده انكسر الزحف الثاني لهذا اليوم على (جبل المدود) والذي بدأ قبل مغرب يومنا هذا، انكسر الزحف الساعة (7:30) وقد تكبد المعتدي خسائر بشرية ومادية كبيرة.

والحمد لله رب العالمين

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

1/12/2009م 14/ ذو الحجة / 1430هـ

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

لم تجف الدماء التي سالت يوم أمس في (منطقة مذاب بمديرية آل عمار) جراء قصف الطيران السعودي على المنطقة، حتى عاود الطيران السعودي ظهر هذا اليوم قصفه (لمدينة ساقين - محافظة صعدة) واستهدف القصف منزل المواطن / أحمد محسن عقبة وسقط إثر القصف (4) شهداء من أولاده والبقية ما زالوا تحت الحطام حتى الآن سنوافيكم بالتفاصيل اللاحقة فور وصولها.

وعلى الصعيد الميداني حاول الجيش السعودي الزحف على (جبل المدود) صباح هذا اليوم وبعون الله وتوفيقه لم يدم الزحف سوى ساعة ونصف تقريباً ليصاب العدو بصدمة لم يكن يتوقعها على الإطلاق، حيث تحولت آلياته إلى مقبرة يحترق الجنود بداخلها، وانكسر الزحف تماماً ولم يعد إلى نقطة البداية بل غادر المنطقة بالكامل ليغيب من ساحة المعركة بكل آلياته وعتاده.

وفي الساعة (5:00) مساء عاود التقدم إلى نقطة البداية التي أنطلق منها الصباح وهو يحاول الآن الزحف على (جبل المدود) مرة أخرى وما تزال المواجهات مستمرة حتى الآن.

ويستمر القصف الصاروخي والمدفعي على تلك المناطق المجاورة (لجبل المدود وجبل الدخان وجبل الرميح والقرى المجاورة) وكذلك (مديرية الملاحيط ومديرية شدا).

وشن الطيران غارات جوية متعددة على (مديرية ساقين ومديرية الملاحيط ومديرية شدا) وظل يحلق في أجواء (محافظة صعدة) طوال نهار هذا اليوم.

وفي (مديرية سفيان) حاول الجيش الزحف على المنطقة الشمالية للمديرية من جهة التبة الحمراء ولم يدم الزحف طويلاً حيث انكسر بعون الله وتوفيقه وكان الزحف بشرياً بدون آليات عسكرية وما تزال مجموعة عسكرية محاصرة حتى الآن .

وفي بقية الجبهات هدوء نسبي عدى القصف المعتاد لبعض المدفعيات والصواريخ .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
1/12/2009م 14/ ذو الحجة / 1430هـ

الصراع مع الجيش السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

ارتكب النظام السعودي هذا اليوم مجزرة وحشية بحق المواطنين الأبرياء من النساء والأطفال من أبناء الشعب اليمني في (منطقة
مذاب مديرية آل عمار - محافظة صعدة) حيث قام بارتكاب مجزرة وجريمة وحشية في تحد سافر وانتهاك صارخ للشعب اليمني أرضاً وإنساناً.

ففي الساعة (12:00) ظهراً قصف الطيران السعودي منزل أحد المواطنين من آل عامر في (منطقة مذاب) بثلاث قنابل ثقيلة دمرت المنزل وسقط سبعة شهداء وتسعة جرحى على الفور .

لتكشف هذه المجزرة الوحشية استهداف المواطنين الأبرياء في كل مكان فمنطقة مذاب بعيدة جداً جداً عن جبهات الصراع مع الجيش السعودي وبمئات الكيلو مترات، لتؤكد أن المواطنين من أبناء الشعب اليمني في كل مكان هم أهداف مباشرة لهؤلاء القتلة والمجرمين الذين امتهنوا سفك الدماء وقتل النساء والأطفال ويمارسون الجرائم ويرتكبون المجازر بشكل علني كما حدث في (مديرية رازح) ويحدث كل يوم في (مديريات الملاحيط وشدا وحيدان وساقين) وما حدث في (محافظة حجه)، ويستخدمون الطيران وجميع أنواع الأسلحة الثقيلة المحظورة والمحرمة في واقع دموي رهيب تتبرأ من وحشيتها الإنسانية .

ويستخدمون أسلحتهم المحرمة ضد أبناء الشعب اليمني في صورة يغلب عليها التكبر والغرور بينما هم أذلة وصغار أمام أعداء الإسلام ومواقفهم المخزية والذليلة من مجازر العدو الإسرائيلي بغزة ولبنان وفلسطين وفي كل بقاع المسلمين لن ينساها أحد ولتؤكد أنهم دائماً إلى صف العدو الصهيوني يتخندقون معه في كل ما من شأنه خدمة مشاريع أعداء الأمة، وما يقومون به من أعمال إجرامية بحق أبناء الشعب اليمني تقطع وبما لا يدع مجالا للشك أن تحركاتهم وكل أعمالهم هي من أجل التقرب بدماء الشعوب لدى العدو الصهيوني.

وهذه الجريمة الوحشية تضع كل فئات الشعب اليمني تحت المسئولية المباشرة أمام الله سبحانه وتعالى أولاً وأمام مجتمع كبير من أبناء الشعب يستهدفهم النظام السعودي كل يوم بدون أي مبرر على الإطلاق فجبهة القتال بعيدة كل البعد عن (منطقة مذاب) .

عائلة آل عامر سقط منهم سبعة شهداء ثلاثة منهم أطفال وأربع نسوة وتسعة جرحى ما بين نساء وأطفال

الشهداء من الأطفال :ـ
1ـ حسين عامر مثنى عامر .
2ـ أمين مثنى عامر .
3ـ حسين هادي عبد الله عامر .

الشهداء من النساء :ـ
1ـ نشرة هادي زيد .
2ـ فاطمة مثنى عامر .
3ـ رميا على مثنى عامر .
4ـ هندة مثنى عامر .

الجرحى من النساء والأطفال وهم :ـ

1ـ قرفشة محمد واصل .
2ـ زيد على مثنى عامر .
3ـ نايفة صالح مجمل .
4ـ أسعد مثنى عامر .
5ـ مريم صغير مثنى عامر .
6ـ هند مثنى عامر .
7ـ صفاء مثنى عامر .
8ـ عمر مثنى عامر .
9ـ أمينة على مـجرم .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
30/11/2009م

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

حاول الجيش السعودي قبل مغرب يومنا هذا الزحف على (جبل المدود) واستمر الزحف ساعة زمنية تقريباً وبعون الله انكسر الزحف تماماً وسقط في صفوف المعتدين قتلى وجرحى بأعداد كبيره وفي الساعة (8:30) مساء هذه الليلة انفجرت دبابة سعودية
بمحاذاة (منطقة الصبة) وتم تدميرها تدميراً كاملاً بعون الله وتوفيقه.

وكالعادة بعد الفشل والهزيمة يعاود القصف الصاروخي المكثف على المناطق الحدودية، حيث يتواصل القصف بأعداد كبيرة حتى الآن .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

30/11/2009م 13/ ذو الحجة / 1430هـ

*باحث في الفكر القرآني للسيد / حسين بدر الدين الحوثي

لن هذا الحرف الذي يستخدم للتعبير عن المواقف القوية والجريئة هذا الحرف أصبحنا نسمعه هذه الأيام كثيرا من أفواه الكثير من زعماء العرب الأشاااوس !! ولكنه يذكرك بـ[لن] التي استخدمها بنو إسرائيل في أيام نبي الله موسى (عليه السلام) وسنتركك مع الآية الكريمة من سورة البقرة التي حكت موقفهم هذا.. من خلال ما قدمه السيد حسين بدر الدين الحوثي في الدرس الرابع من دروس رمضان مبينا الأسباب التي قد توصل الإنسان إلى هذا الانحطاط حيث قال بعد قول الله تعالى: {وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا}

لاحظ الإهتمامات الكبيرة! هذه النفوس المنحطة تكون هكذا التي مثلاً عاشت وضعية منحطة يصبح الوضع مثلما قال الإمام علي عندما قال بأنه لن يكون كالبهيمة همها تقممها أليست تشبه هذه؟ الأشياء الكبيرة والنعم الكبيرة والمواقف الهامة والآيات العجيبة ليست في البال، يريدون بصل وكراث وعدس وأشياء من هذه، أعني اهتمامات هي تعتبر اهتمامات خاصة هي طبيعية لكن في أجواء معينة.

ثم إذا كانت اهتمامات وهي في نفس الوقت توحي بأنها اهتمامات لناس هم ناسين لأشياء كبيرة جداً، نعم كبيرة جداً يجب أن يكونوا مهتمين بتذكرها، مواقف كبيرة يجب أن يكونوا مهتمين بها، مسئولية يجب أن يكونوا مهتمين بها، فهذه الأشياء ليست ذات قيمة عندهم، لكن البصل والعدس والكراث والفول والقثاء وأشياء من هذه منحطة{لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ}مع أنه قال لهم: ادخلوا المدينة ألم يقل لهم ادخلوا من أول، فكلوا منها حيث شئتم رغداً؟ قالوا:{إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا}لن ندخلها، لسنا مستعدين أن ندخلها أبداً، كان هنا يمكن يدخلونها, يعتزون في نفس الوقت، أعداؤهم يضربونهم وينهونهم، وفي نفس الوقت يأكلون رغداً كما قال:{فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَداً} يعني: أنها أرض خصبة في نفس الوقت.

وصلوا هناك فقالوا في الأخير:{لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ}مثلما قالوا:{لَنْ نَدْخُلَهَا} سابقاً، كان المفروض أن يكون عندكم اهتمام بالقضية التي يمكن أن توفر لكم أشياء كثيرة منها: أن تأكلوا حيث شئتم رغداً، أعني: أصبحت القضية الكبيرة عندهم هي هذه, والتي كانت محط اهتمام عندهم قالوا: أبداً لن نصبر على طعام واحد! أي كم قد مضى من الوقت ونحن بدون بصل وكرَّاث وحبحب, وأشياء من هذه . لماذا قالوا في مصر:{أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا}؟ لم يعد هناك لن، لن هذه لها مواضع لن نصبر على هذه الحالة السيئة، لن نصبر على هذه الوضعية، القهر والإذلال، ألم يكن لن محلها في مصر كان المفروض أن يقولوا: لن نتراجع عن دخول هذه القرية وإن كانوا عمالقة وإن كانوا كيفما كانوا، جاءت لن الموقف الصارم أمام [البصل]!!. نأخذ نحن دروس من هذه؛ لأنها عبرة كلها لنا لأن بني إسرائيل هم نموذج لنا؛ لأنهم مروا بحالة قد تكون متكاملة تعطي دروسا وافية هكذا قد يصل الناس، أحياناً قد تراهم متحمسين ولا يرضون أن يتقابضوا أمام قضية بسيطة [أبداً أما هذه فلسنا مستعدين أن نتراجع عنها] .

انتهى كلام السيد من يتأمل لن التي يستخدمها البعض من زعماء العرب هذه الأيام يدرك أننا قد وصلنا إلى حالة هي أسوء من الحالة التي كان قد وصل إليها بنو إسرائيل من انحطاط في النفوس على سبيل المثال الرئيس المصري يلقي خطابا حماسيا أمام مجلس الشعب المصري ويستخدم حرف لن للتعبير عن موقف قوي وصارم ولكن أمام من يا ترى هل أمام إسرائيل التي تعمل لهدم المسجد الأقصى وتملأ الأراضي الفلسطينية بالمستوطنات؟ أم أمام التهديدات الأمريكية للمنطقة ؟! عليك أن تستغفر الله إذا كنت قد تصورت أنه استخدمها أمام هذه الأمور الخطيرة على الأمة !! لقد استخدمها سيادة فخامته! في التلويح للجزائر التي فاز فريقها لكرة القدم على الفريق المصري فأعلنها سيادته وبكل شجاعة وبطولة مجلجلة ومدوية [ لن نتهاون أمام من يستهين بكرامة أبناء الشعب المصري!! ولن نتساهل ولن نسمح ولن, ولن.. ] وقام بسحب السفير المصري من الجزائر !! من أجل كرة قدم بينما المجازر في غزة ولبنان لم تكن تستحق ولا حتى استدعاء السفير وأطلق في خطابه أيضاً العديد من المواقف القوية والتي منها التحذير لإيران مستخدما الحرف لن وهو يحذرها من التدخل في الشئون العربية حسب تعبيره في الوقت الذي تسعى إيران وبكل جهودها لمد يد السلام مع العرب.

ومثل هذه المواقف البطولية سمعناها من فرسان السلطة في السعودية وبواسل السلطة اليمنية أمام المستضعفين في اليمن من أجل إركاعهم لأحفاد القردة والخنازير.. واستخدامهم للعبارات القوية: [ لن نتهاون, سوف نضرب بيد من حديد, ولن نوقف الضرب حتى يبتعدوا عشر كيلوا عن الحدود السعودية] وحشد القوات وتدمير القرى والأسواق وعدم استجابتهم لأي مساعي للسلام ولكنهم أمام أعداء هذه الأمة أسوء مما قاله الشاعر العربي : أسد علي وفي الحروب نعامة فحسب. فهؤلاء أسد عليَّ وأداة رخيصة بيد أعدائي.

المنبرنت- آراء ومقالات
اسامة الحلو

لو تتبعنا الاحداث منذ الحرب الاولى على الحوثيين لرأيناهم مظلومين في كل ماجرى عليهم .. فذنب الحوثيين الذي يدفعون ثمنه ولغاية هذه الساعة من الحرب السادسة هو نصرة الله تعالى والتمسك بكتابه وعترة نبيه صلى الله عليه وآله ، الامر الذي يحاول علي عبدالله صالح وآل سعود والاستكبار العالمي التعتيم عليه وتشويهه امام الشعوب،فتارة يُقال عنهم متمردون على الحكومة واخرى عملاء لايران واحياناً ساعين للسلطة وليس آخرها متعدين على جيرانهم في السعودية.

ان ما عاناه ويعانيه الحوثيون من شهادة كوكبهم السيد حسين والمجاهدين منهم ، والارهاب والقصف الهمجي بكل القنابل والغازات والصواريخ ومفارقتهم اعز مايملكون ومكابدتهم لأشد الصعاب في اجواء باردة وليالي ظلماء وفقدانهم لابسط مقومات الحياة ووضعهم لأرواحهم على اكفهم هل يستحق كل ذلك واكثر مما فوق الوصف مايشيعه علي عبدالله صالح والسعوديون وامريكا واليهود من نوايا الحوثيين فيما سبق.

ان ذنب الحوثيون الذي يظلمهم الاستكبار لأجله هو انهم يريدوا ان يكونوا عباداً لله تعالى مؤتمرين بأمره منتهين لنهيّه سبحانه، ذنبهم ان الله تعالى اخرجهم من الظلمات الى النور .. واعلموا لو كان الحوثيون يريدون باطلاً لاسمح الله لدافع عنهم اكثر العالم ولتحاوروا معهم وسعوا لارضائهم.

يجب ان يكون الحوثيون فخراً لكل المسلمين لصدقهم في طاعة الله تعالى وتحملهم في سبيله ونصرة دينه ، وعلى من اختلطت لديه الامور مراجعة نفسه وجعل كتاب الله حكما ونبيه وآله صلى الله عليهم منهجا وسيعلم حينها من هُدِي للصراط المستقيم ممن اتبع السبل.

الإثنين 30-11-2009

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

قصف الطيران الساعة (12) ظهراً (منطقة مذاب التابعةلمديرية آل عمار) وقد استهدف القصف منزلاً لأحد المواطنين من آل عامر وسقط (5) ضحايا امرأتين وثلاثة أطفال وأربعة جرحى جروح البعض منهم خطرة .

وعلى صعيد المواجهات مع الجيش السعودي فقد حاول الجيش السعودي قبل ظهر يومنا هذا الزحف على المنطقة من جهة ( الصبة ) وزحف آخر بمحاذاة (جبل الرميح) واستمرت المواجهات حوالي ساعة ونصف تقريباً وبعون الله انكسر الزحف تماما ولم
يحقق المعتدي أي نتيجة تذكر .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

30/11/2009م 13/ ذو الحجة / 1430هـ


أحداث المساء - المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

شن الطيران السعودي مساء أمس أكثر من (35) غارة جوية واستهدف فيها (جبل الدخان وجبل المدود وجبل الرميح ومديرية الملاحيط ومديرية رازح ومنطقة بني صياح) واستخدم الطيران السعودي قنابل غازية وأخرى سامة وقنابل فسفورية أحرقت بعض مزارع المواطنين.

وتواصل قصف الصواريخ حتى فجر يومنا هذا وبأكثر من (435) صاروخاً على (المناطق الحدودية بشكل كامل وجبل الرميح وجبل المدود وجبل الدخان ومنطقة الحصامة ومديرية شدا).

وفي بقية الجبهات يسود الهدوء في جميع محاور القتال ولا صحة على الإطلاق لما يردد في بعض وسائل الإعلام عن مهاجمة القصر الجمهوري أو مواجهات في حرف سفيان وهو كلام بعيد عن الواقع، فتلك الجبهات يسودها هدوء منذ أربعة أيام عدى بعض القصف المعتاد.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

30/11/2009م 13/ ذو الحجة / 1430هـ

عبدالباسط الحبيشي
إذا لم يمتلك كل من يمتشق القلم ، العمق الإيماني بالرسالة السامية التي تؤديها الكلمة فمثله كمثل الجاهل الذي لا يعرف كيف يستخدم السلاح الذي بيده فيصوبه يمنة ويسرة لإلحاق الأذى والضرر بالآخرين. إجادة الكتابة لا تعني بالضرورة المقدرة على توظيف الكلمة للمصلحة العامة لأن المعرفة الغير مؤسسة على الإيمان بالقيم الإنسانية

تصبح خطر على المجتمع والإنسانية معاً ولا فرق بينها وبين أي سلاح فتاك يستخدم للإضرار بالآخرين إذا لم تحصنها المبادئ والأخلاق والضمائر ، لذا فالاشتغال بالكلمة يعتبر من أخطر الأعمال على الإطلاق.

لذلك نجد أن الكلمة ملازمة لكل التطورات الإنسانية وفي كل المجالات الحيوية كوسيلة لنقل المعرفة وصقل القدرات العقلية والارتقاء بمفاهيمها لخدمة الإنسان. بيد أن المعرفة كمصطلح مجرد من المفاهيم والقيم الإنسانية يمكن أن تحمل نتائج سلبية إلى درجة كبيرة تصل إلى مرحلة الهدم لكل
الأشياء النافعة.

صحيح أنه ينبغي أن تكون حرية الرأي والتعبير والصحافة والكتابة مكفولة ومحمية بنصوص القوانين والدساتير كما هو موجود في أدبيات معظم دول العالم ولذا فان هذه الحرية لابد أن تحصنها المعرفة الإيمانية بالتزام الكلمة الصادقة أياً كانت طالما أنها نابعة فعلأ من الضمير الإنساني لكاتبها وقناعاته وأفكاره المبنية على الأصول المعرفية التي ترتقي بالإنسان بالإضافة إلى قدرته على التراجع عنها في أي لحظة في حالة إكتشاف خطأه.

لذلك نجد أن الكلمة لفاعليتها وقوتها تستخدم في الحروب وتعمل كرديف لا غنى عنها للأطراف المتحاربة بحسب إجادة وتمكن كل طرف منها وتوظيفها في ساحة المعارك ، فإما أن يكون مطيتها الصدق وكشف الحقيقة أو الكذب والتضليل. الكلمة بإختصار مسؤولية وأمانه عظيمة تقع على عاتق كاتبها لأنها بعد أن تنطلق تؤثر في المحيط البشري الذي تصل إليه وتغير من سلوكياته وطموحاته وأهدافه إما سلباً أو إيجاباً.

بالتأمل إلى ما سبق وإلقاء نظرة عامة وسريعة وصادقة على المشهد اليمني نجد بأن الكلمة إجمالاً لم تقدم شئياً أيجابياُ بما يكفي خلال السنوات الماضية بل أن الكلمة الهابطة كانت الطاغية على مشهد التحولات السلبية التي نعاني منها اليوم لأنها لم تستطع إنتشاله من بيئة التخلف الفكري الذي يعاني منه بل كرست تخلفه فوق ما كان. والأدلة على ذلك كثيرة ولا تحتاج إلى ذكاء أو فطنة لمعرفتها أو حتى التحدث عنها لأن مظاهرها من فساد وحروب وعبث إداري ومالي وبيئي وأخلاقي واضحة وضوح الشمس أمام الجميع وهي تتحدث عن نفسها في أي مكان يجول المرء فيه عينيه.

ولاشك أن حملة الأقلام والكتاب والمفكرين الشرفاء قد حاولوا أن يمارسوا مهنة الكلمة بما استطاعوا في مثل هذه الظروف الكارثية لكنها مع ذلك أصبحت تباع على أبواب السلطة والمسئولين الكبار والمشايخ وتجار الحروب وغيرهم مما جعل القيمة المعنوية والإنسانية تنخفض سعرها في أسواق المزاد فأصبحت سلعة تافهة يمكن شرائها من أي سوق وبأبخس الأثمان وأنسحب ذلك على كل شيء في اليمن. ألإنسان أصبح رخيصاً يخطتف ويسجن ويقتل دون السؤال عليه ، والوطن بات أرخص يباع وتقطع أوصاله دون الإحساس بأهميته ، والسيادة تسحق دون أن يأسف عليها أو تتنكف كلمة صادقة بقول الحق. وآسفاه لقد أصبحنا
كلنا في المزاد فمن يشتري؟

لمقاطع الموجودة أدناة هي :
غنائم سعودية خلال الزحف الأخير مدرعات سعودية تم الاستيلاء عليها خلال المواجهات

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة


غنائم سعودية خلال الزحف الأخير

للمشاهدة مباشرة
http://www.youtube.com/watch?v=sNH9ZDL7Y3g
للتنزيل
http://www.4shared.com/file/162226863/414da6ce/____.html


مدرعات سعودية تم الاستيلاء عليها خلال المواجهات
للمشاهدة مباشرة
http://www.youtube.com/watch?v=pdfbqB5oFlA
للتنزيل
http://www.4shared.com/file/162242273/55e370ae/______.html


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

29/11/2009م 12/ ذو الحجة / 1430هـ