ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟



علي عبدالله صالحمنذ أن بدأت الحرب وحتى الآن وتلك الأبواق الإعلامية التابعة للسلطة تزف الإنتصارات على أكثر من صعيد بحقائق وهمية ينسجها خيال لا يعرف الواقع ولا يفهم حقيقة الوضع الميداني .

فبينما نقدم حقائق دامغة ووقائع ميدانية صحيحة مقرونة بأدلة وشواهد ويتضح حقيقة ما نقدمه من خلال ما نعرضه على وسائل الإعلام لا يملك العدو أمام ذلك إلا بيانات يضخ فيها عبارات النصر والتقدم تارة على تلال وتارة على جبال وتارة على عدة مواقع !! وتارة يعرض أسماء معتقلين منذ الحرب الأولى وتارة يكرر سيطرته على مناطق أكثر من مرة  إنما في أوقات زمنية متفاوتة .

134موقعا عسكريا تمت السيطرة عليها منذ بداية الحرب وحتى الآن وسقط ما تبقى من مديريات في  محافظة صعدة كانت السلطة تتمركز فيها كـ ( مديرية الملاحيط ، ومديرية ساقين ، ومديرية حيدان ، ومديرية رازح ، ومديرية غمر ، ومديرية قطابر ، ومديرية منبة ، ومديرية مجز ) ولم يبق للسلطة أي تواجد عسكري عدى وسط المدينة حيث تتمترس بالآلاف من المدنيين في ضواحي مدينة صعده .

ومن يتابع بدقة ما تقدمه السلطة في إعلامها يجد انها تتناقض كثيرا في ما تدعيه حيث أعلنت السيطرة على مديرية الملاحيط أكثر من مرة وكذلك مديرية سفيان في صورة تكشف ان من يقدم تلك البيانات لا يعرف حقيقية الوضع الميداني ولا أسماء المناطق ولا الجهات .

وبينما لم تعترف بسقوط اللواء 105 مواقع أسفل مران ( المجرم ، جزاع ، جارية ) ولا بسقوط مديرية الملاحيط ظلت تكابر حتى كشفت الإحداثيات التي كانت بحوزة الطيار / شمسان الأهداف العسكرية للقصف وهي ( موقع المجرم ، ومديرية الملاحيط ) فلم يعد بالإمكان قبول تواجدهم في المجرم والملاحيط ويقومون هم بقصفها .

وكذلك الحال مع سقوط مديرية منبه ورازح فحاولت أكثر من مرة نفي صحة ما ذكرناه لكن سرعان ما أدعت تدميرنا المباني في المديرية لتكشف أنها غادرتها منهزمة فليس من المقبول تفجير المواقع العسكرية وبقاء سيطرتهم عليها !!

يتضح أيضا من خلال إعلامها نفسه وهي تحكي واقع إنهزامها المعنوي والنفسي والميداني عندما تقول أنها صدت هجوما لنا !! فهل من يهاجم هو في موقف ضعف !

ولم تنتهي الفضائح عند هذا الحد فبينما أعلنت السلطة سيطرتها على جبل الدخان في أكثر من وسيلة رسمية إستطعنا بعون الله في اليوم الثاني مباشرة طردهم منه ولم يكن إعلاننا في اليوم الثاني طردنا للجيش اليمني وسيطرتنا على موقع جبل الدخان فرقعة إعلامية حيث أعترف النظام السعودي بسيطرتنا على الموقع وتورط في المواجهة معنا مما جعل النظام بإعلامه يكتفي بالصمت والخزي المدوي بعد دحره من الموقع مرتين وتكبده خسائر فادحة .

ومنذ أن بدأت الحرب ما زلنا نسمع عن صد هجوم يهدف للسيطرة على القصر الجمهوري في محاولة لإصباغ الموقع أهمية سياسية حتى يكون هناك قبول إعلامي لما يطرح وفي حقيقة الأمر فجبهة المقاش محيط مدينة صعده الجهة الغربية هي محاذية للقصر الجمهوري وهي من أجل محاصرة الجيش في مناطق محددة كما أن المطار في الجهة المحاذية للقصر الجهة الشمالية جبهة أخرى تهدف إلى حصر التواجد العسكري في اماكن معينة .

وفي سؤال للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي مع صحيفة النهار اللبنانية حول القصر الجمهوري نص السؤال :
س :ـ الهجمات التي حاول مسلحيكم تنفيذها للسيطرة على القصر الجمهوري وبعض المرافق في مدينة صعدة بماذا تفسرونها ولماذا تحاولون السيطرة على القصر الجمهوري ؟

نص الجواب : القصر الجمهوري ليس هدفًا لذاته إنما يقع في خط التماس فمواقع الجيش بعد هزائمه الكبيرة في كثير من المناطق وعودته إلى مدينة صعدة تتوزع بمحاذاة القصر الجمهوري والمطار والأمن المركزي، وبمحاذاة هذه المواقع العسكرية تتوزع مواقع لنا لحصار الجيش ومنعه من مهاجمة المناطق الآهلة بالسكان في بقية المحافظة، وإلى الآن لم يحدث أن تمت عملية هجومية على القصر الجمهوري من جانبنا ويبقى خيارًا مفتوحًا باعتبار أن القصر حاليا هو مقر عسكري تابع للفرقة الأولى مدرع، كما لم نقم بمهاجمة مرافق أخرى وإنما يتخذ الجيش من بعضها مواقع عسكرية، والذي يتم استهدافه المواقع العسكرية التي تمارس العدوان عبر الهجوم والقصف من مواقعها فيتم الرد عليها.

  3 / ذو الحجة / 1430هـ



Yousef Amer
بسم الله الرحمن الرحيم 


اليمن ـ صعدة 

22/11/2009


بدأ هذا اليوم منذ الصباح الباكر وحتى الساعة (3:00) عصراً زحف بري مكثف من قبل الجيش السعودي، حاول التقدم نحو الأراضي اليمنية من الجهة المجاورة (لجبل الرميح) واستخدم الجيش السعودي خلال الزحف طائرات الأباتشي والصواريخ وكذلك غارات جوية لطيران الميج في عشرات المناطق داخل العمق اليمني في (مديرية حيدان ومديرية الملاحيط ومديرية شدا ومديرية رازح ومنطقة الحصامة).


وبعون الله وتأييده وفضله انكسر الزحف تماماً بعد التصدي له من جميع الاتجاهات وبمختلف الوسائل وتكبد المعتدي خسائر فادحة لم يكن يتوقعها على الإطلاق يدل على ذلك تقديمه ما يقارب (50) سيارة همر مدرعة إلى ساحة المعركة دُمر الكثير منها وتعطلت أعداد أخرى وفر المعتدي وترك خلفه الكثير من عربات الهمر المدمرة والكثير الكثير من الأسلحة الأمريكية المتطورة.


وتتقاطر الحشود الشعبية من مختلف الاتجاهات إلى مناطق المواجهات للاستعداد لمواجهة العدوان الغاشم على البلد ومن أجل حماية حدوده والدفاع عن المدنيين الذين يستهدفهم الطيران السعودي بمختلف القنابل المحظورة والمحرمة.


وبينما تدس الجهات المسئولة عن حماية البلد رأسها في التراب بكل خزي وعار يتحمل الشعب اليمني مسئوليته الكاملة والتي أثبتت حقيقة أن من تقاعس عن مهمته الأساسية يتحمل مسئوليته التاريخية وأن الشعب اليمني الأبي المعروف عبر تاريخه الطويل لن يقبل بمثل هذه الانتهاكات السافرة التي طالت المدنيين من الأطفال والنساء وانتهكت فيها سيادة البلد وسيدافع عن نفسه وسيادته متوكلاً على الله سبحانه وتعالى.


هذا وقد تم نقل الجنود الأسرى من الجيش السعودي خلال مواجهات أمس إلى أماكن آمنه ويتلقى الجرحى منهم العلاج اللازم.


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي


 5 /  ذو الحجة / 1430هـ