ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
2/1/2010

شن الطيران السعودي مساء أمس (11) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ


  • (3) غارات على مديرية الملاحيط.
  • (3) غارات على جبل تُوَيلِق .
  • (3) غارات على المَرَوي .
  • غارة واحدة على جبل الدخان .
  • غارة واحدة على جبل ظهر الحمار .

كما شن الطيران اليمني مساء أمس (7) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ


  • (3) غارات على مدينة ضحيان.
  • غارتان على منطقة العمشية - مديرية حرف سفيان - محافظة عمران.
  • غارتان على بني معاذ وقد دمر منزل الحاج / أحمد علي دعة وسقط مسن شهيداً في منزله عن عمر ناهز الثمانين عاما إضافة إلى إمرأة مسنة فيما نجت طفلة صغيرة بأعجوبة حيث تم إخراجها من تحت الركام عند سماع صوتها وهي تبكي.
فيما تواصل القصف الصاروخي والمدفعي من قبل الجيش السعودي على الأراضي اليمنية وبأكثر من (720) صاروخاً وقذيفة تركزت على المناطق التالية :ـ

(مديرية الملاحيط، وأسفل مديرية رازح، وجبل الدخان وجبل الرميح ومركز الجابري، والصبة، ومنطقة قمامة ومجدعة والمنزالة، وجبل ظهر الحمار والغاوية).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
16/ محرم / 1431هـ

أخبار يوم الجمعة - المكتب الإعلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
1/1/2010م
 
شن الطيران السعودي نهار هذا اليوم  (25) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

  • (6) غارات على منطقة ساحة صَبَر - مديرية سحار وقد دمر منزلين وسقط شهداء وجرحى من أسرة المواطن / محمد غاصب جازان والمواطن / ضيف الله غاصب جازان .
  • غارة - واحدة - على جبل الدخان .
  • غارة واحدة على جبل الرميح.
  • غارة واحدة على مديرية رازح.
  • (4) غارات على مدينة سَاقَين.
  • (3)غارات على مديرية شِدا.
  • غارة واحدة على منطقة طلان .
  • غارتان على منطقة ذويب .
  • غارتان على منطقة الركبة في منطقة الشعف .
  • غارتان على وادي الحبال مديرية ساقين .
  • غارتان على وادي بني سعد مديرية ساقين .
واستمر القصف الصاروخي والمدفعي نهار هذا اليوم بأكثر من (350) صاروخا وقذيفة تركزت على (جبل المدود وجبل الدخان وجبل الرميح ومركز الجابري ومديرية الملاحيط ومديرية شدا ومنطقة الصبة والمجدعة).
 
كما تم بعون الله تعطيل مدرعة عسكرية بي إم بي في قرية محاذية للجابري.
 
وفي (منطقة الحمزات – محاذية لمدينة صعدة) قصف (معسكر كهلان) المنطقة بالصواريخ وقد سقطت المرأة / فاطمة حسين حسن الحمزي وجرح الطفل / عبد الله خالد الجبالي الحمزي عمره 6 سنوات كما جرح / حسن أحمد الحمزي .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
15/ محرم / 1431هـ

بقلم/ سلطان احمد سليم

اليأس المستحكم على علي عبد الله صالح في إيجاد مبررات البقاء في السلطة، ومعرفته بكره الشعب له ولحكمه، وانهيار الجيش وعجزه عن تقديم أي انتصار على الأرض مع الحوثيين ليرهب به علي صالح عامة معارضيه وبالتوالي يواصل حكمه الفاسد، قد جعلت علي صالح يتجه نحو جماعات السلفيين ليجعل منهم كبش فداء، عن نفسه وعن قادة الإرهاب الذين يحميهم في صنعاء،ورغم صداقته الحميمة معهم إلا أنه ـ وكما هي عادته معهم ـ يربيهم كالخراف وحين الحاجة يقوم إما ببيعهم وإما بذبحهم.

لقد حاول علي صالح أن يوجد السلفيين في صعدة أثناء هذه الحروب فاستقدم السلفيين حتى من الخارج وكان يعطيهم مساجد الزيدية وأوقافهم لإلصاق تهمة الإرهاب بأهل صعدة، ولكنها أخفقت كل تلك المحاولات، رغم انسياق الكثير من السلفيين وراء هذا السراب ودعمهم المطلق له، إلا أنه الآن كشر لهم عن أنيابه وهاهو يقدمهم قربانا على المذبح الأمريكي ورمادا يذره في أعين الأمريكيين ليعميها عن مطلبها الأساس في صنعاء، وهو يظن أن الأمريكيين وإن سكتوا له في بادئ الأمر كما سكتوا له في حروبه على الحوثيين، إلا أنهم يعرفون من هي العناصر التي ضربت بارجتهم "يو إس إس كول " ومن هم قادة الإرهاب ومن هي الجهات الداعمة ومنها علي صالح وال سعود، ويعرفون أن علي صالح يحميهم ويدافع عنهم بل ويعرفون أن حروبه التي يخوضها ضد الشعب اليمني هي مجرد تعمية عليهم وخداع لهم، ومحاولة لإسكاتهم ولكنهم ومع هذا العلم يمضون في طريق علي صالح لتحقيق هدفهم الكبير وهو أن يتواجدوا عسكريا في اليمن.

هناك مؤامرة سعودية أمريكية تهدف إلى تدمير اليمن وجعله ميدان حرب ومعركة باسم محاربة تنظيم القاعدة وهذه المؤامرة التي ينفذها علي صالح بكل سلاسة لم يؤخرها إلا الحوثيون الذين كشفوها قبل خمس سنوات، ودفعوا في سبيل الحفاظ على الشعب اليمني والوطن اليمني كل غالي، وقد كان السيد حسين الحوثي يشرح للناس السيناريو لهذه المؤامرة و منها أنهم سيوزعون أعضاء سلفية على المناطق ليقولوا بأن هذه المنطقة مأوى للإرهابيين وبالتالي يغزونها ويشنون عليها حربا مدمرة.

وهذا هو نفس المبرر الآن لضرب الجنوبيين بحجة وجود تنظيم القاعدة هناك، وليستمر علي صالح في دكتاتوريته مع أن علي صالح هو من أوجدهم هناك ومن دعمهم هناك ومن يبلغ فكرهم الشاذ وما جامعة الإيمان التي قدمها علي صالح لدعمهم إلا إحدى دعامات هذا الفكر التكفيري الضال، فضلا عن الوسائل الأخرى، واليوم نسمع عن القاعدة في اليمن وعبر تصريحات غربية  وعربية، وبتركيز واهتمام  فهل لذلك علاقة بدعم علي صالح ونظامه المتهالك على حساب دماء ورغبة الشعب اليمني وحريته وآماله وطموحاته، للإجابة على هذا التساؤل، أرى أن هناك لعبة وصفقة قد تمت بين علي صالح والأمريكان والبريطانيين من شان هذه الصفقة قيام هذه الجهات الاستعمارية بدعمه ضد الحوثيين وغير الحوثيين ليبقى في السلطة رغما عن رغبة الشعب في التغيير، تبدأ من إثارة موضوع القاعدة والإرهابيين كمبرر للتد خل العسكري الأمريكي في اليمن ولدعم علي صالح بقوة أكبر، وقد بدأ علي صالح بضرب عناصر من حلفائه السلفيين بحجة أنهم من القاعدة وسيواصل قتالهم وفقا لهذه الخطة.

يؤكد ذلك أولا: أن الإدارة الأمريكية كانت قد سكتت عنهم كل هذه السنوات الماضية،وهي تعلم أن علي صالح هو من يحميهم ويرفض تسليم كبار قادتهم، واكتفت بمطالبة باردة يردها علي صالح بحجة واهية.

ثانيا: أن الأمريكيين وعلي صالح ووفقا لهذه الخطة قد تغافلوا عن قادة الإرهاب الحقيقيين كالزنداني وعلي محسن وعلي صالح نفسه، وزعتر ، وإمام معبر ومهدي مأرب وآخرين ، واكتفوا بمطاردة صغارهم المغرر بهم، وذلك ليبقى المبرر للتواجد العسكري الأمريكي موجودا بصورة مستمرة، إضافة إلى أن اجتماع الزنداني بالسفير الأمريكي بعناية علي صالح يوحي بأن الزنداني أحد المتآمرين في وضع وتنفيذ هذه الخطة،بل إنها بحاجة إلى وجوده فهو المكينة التي تنتج الإرهابيين عبر جامعته،ومؤسسات أخرى،وهو من سيبقى على صلة بهم للدفع بهم في التنقل هنا وهناك للقيام بهجمات ومن ثم يقوم بتقديم معلومات عنهم لضربهم، وهكذا تكون الدائرة تتحول البلاد إلى ساحة لمعركة مستمرة مثلها مثل أفغانستان والصومال، وهو الهدف الذي يريد علي صالح إيصالها إليه.

ثالثا: هناك رغبة أمريكية وسعودية،على إسقاط تهمة الإرهاب عن السعودية، وإلصاقها باليمن واليمنيين وذلك لإبعاد مناطق براميل النفط عن هذا الصراع،وهذا العمل جاري على قدم وساق منذ أربع سنوات، وللعلم فعلي صالح متواطيء مع السعوديين في هذه الفاحشة وراضي بأن يقدم اليمن وشعبها كبش فداء  وضحية رخيصة عن أسياده السعوديين.

وعليه فلو لم تكن الإدارة الأمريكية شريك في هذه المؤامرة، لأصرت على تسليم المطلوبين المعروفين لديها بأنهم هم من نفذ العمليات المسلحة ضدها أو ضد مصالحها دون غيرهم من الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.

في الفترة الماضية تفجرت أزمة أمنية في الجنوب، بين علي صالح وبين تنظيم عبد النبيء أشعلت حرب جبال حطاط، ولم يكن الناس يعلمون أنها كانت لأجل الزعامة على إمرة الجماعة حتى إذا بايعت الجماعة علي صالح أميرا عليها بدلا عن عبد النبيء انتهت المشكلة، و أصبح علي صالح أميرها فلماذا لا تعاقب أمريكيا أمير الجماعة وقائدها وهو علي صالح.

لقد كان الأحرى بأمريكا ومن معها أن يعترفوا بمشكلة اليمن الأساس، والمتمثلة في نظام الدكتاتور علي صالح الذي بقي في السلطة لأكثر من ثلاثين عاما، وأن يساعدوا اليمن في التخلص من هذا النظام الذي تبنى الفكر الإرهابي واعتبره إحدى مقومات استمراريته في السلطة، وإذا لم يساعدوا الشعب فعلى أقل تقدير، يكفوا عن مساندته ودعمه، فالشعب اليمني أصبح تغيير النظام بالنسبة إليه حاجة حياتية مثله مثل أي شعب يقبع تحت نير الظلم والدكتاتورية والاستبداد والفساد، وان يعتبروا بحالهم ويسألوا أنفسهم هل سيرضون لبلادهم بحاكم مستبد مثل علي صالح يحكمهم بهكذا حكم متخلف وفاسد ومستبد يعتمد في بقاءه على صناعة الأزمات وإشعال الفتن، وأن يعلموا بأن الشعب اليمني شعب مسالم وطيب، وهو يريد الحياة والكرامة وأن علي صالح هو من يفتعل كل هذه الزوابع والمشاكل.


المنبرنت - أخبار صعدة

أكدت مصادر مطلعة لأخبار صعدة في منطقة الطلح أن منزل الشيخ/ فارس مناع عضو لجنة الوساطة ورئيس لجنة احلال السلام في محافظة صعدة تم قصفه بالطيران السعودي لأكثر من 25 غارة جوية خلال 3 أيام.

وقد تم تدمير منزل الشيخ/ فارس مناع  وممتلكاته وكذلك سقط ضحايا من حرسه المتواجدين في منزله.يذكر أن مناع المعروف بمواقفه المناصرة للدولة وبعلاقته الوطيدة بالرئيس علي عبد الله صالح فيما كان مدير لمشتروات الدولة من السلاح لفترة من الزمن.

هذا وقد تعرض عدد من أعضاء لجنة وساطة الشيخ للإعتقال حيث كان كان أخرهم الشيخ/ دغسان وقبله الشيخ علي ناصر قرشه بينما بقية أعضاء الوساطة لايزالون معرضون للإعتقال!

ونظرا لمواقفه الداعمه للسلطة لم يفهم تعرض منزل الشيخ/ فارس مناع للقصف خاصة ومنزله والمزارع الخاصة به بعيدين عن مناطق المواجهات ولايوجد أي تواجد عسكري فيها لأي طرف من أطراف النزاع!

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
1/1/2010م

شن الطيران السعودي مساء أمس (21) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ


  • (6) غارات على مركز الجَابِري.
  • غارتان على جبل تُويلِق ـ مديرية شدا .
  • غارتان على مديرية رازح.
  • غارتان على مديرية الملاحيط .
  • (4) غارات على قرى منطقة الشعف.
  • غارتان على مدينة ضحيان.
  • (3) غارات في شرق مدينة ضحيان .
فيما استمر تحليق طائرات الأباتشي على (مركز الجابري) لأكثر من (4) ساعات.

وتم خلال المساء إحراق (3) سيارات همر كانت تحاول التسلل إلى (منطقة الجَابِري) في منطقة الخوبة .

وفي (منطقة آل عمار) تم تفجير ملالة عسكرية بعبوة ناسفة بجوار موقع العقلة العسكري.

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي السعودي بـ(370) صاروخاً وقذيفة تركزت على (الجَابِري، والصَبَّة، وجبل الدُخَّان والمُجَدَّعة، والملاحيط، وظهر الحمار، وجبل المُدُود، وجبل الرميح).

وفي (منطقة آل عقاب - محيط مدينة صعدة الجهة الجنوبية) حاول العدو التسلل ليلاً إلى مزرعة في المنطقة وبعون الله وتوفيقه كانت المزرعة كميناً محكماً وتحولت إلى مقبرة للغزاة المعتدين.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
15/ محرم / 1431هـ