ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

المنبرنت - صعدة أون لاين

حذر المتحدث بإسم مكتب السيد عبدالملك الحوثي من المؤامرة التي تحاك ضد اليمن وقال : "إن المسئولية اليوم هي على كل الأطياف السياسية في البلد والعلماء والشخصيات الإجتماعية لرفض أي تدخل خارجي مهما كان نوعه ومن أي طرف".. جاء ذلك في تصريح خاص لموقع "صعدة أون لاين" وصف عبره "محمد عبدالسلام" أن ما تتناوله وسائل الإعلام عن مايسمى الحرب على القاعدة في اليمن بالتمثيلية الفاشلة.


وقال إنها"مجردة من أي حقائق فالإعلام يتحدث عن حرب على القاعدهبينما الحرب الحقيقية جوا وبرا وبمختلف الأسلحة والإمكانيات الأمريكية يشنها النظام السعودي واليمني هي على أبناء المحافظات الشمالية وقال ما يقال عن هذه الحرب هو مجرد وهم وسراب" .

وأضاف: " ما يؤكد أن اليمن تحاك ضده مؤامرات دولية خطيره من أجل تفكيكه وإحتلاله هي تلك الحملات التي يشنها الإعلام الأمريكي والبريطاني ومن ينخرط في مساره في المنطقة عن حادثة النيجيري التي أعطيت مساحة إعلامية تؤكد حجم المؤامرات المهولة التي تحيكها عناصر الاستخبارات الصهيونية التي تهدف إلى إستغلال ما يسمى بالحرب على الإرهاب لمواجهة الامة الإسلامية بشكل عام واليمن بشكل خاص".

ونوه عبدالسلام : "  إن التاريخ خير شاهد فكل نظام عميل سمح للأجانب بإحتلال البلد من اجل التخلص من خصمائه أو لأي أسباب أخرى هو أول من يتحول إلى كرت حارق ومصير العملاء في مختلف البلدان هي عمليات إغتيالات وتفجيرات وغيرها" .

وعند سؤالنا له حول محاولة تفجير الطائرة الأمريكية وكون أمريكا تروجها كدليل وذريعة للتدخل في اليمن قال : " لقد هول الإعلام قضية النيجيري حتى تحولت إلى خطر يهدد العالم !!! ومع ذلك فالسلطة معجبة  بهذا الخطاب من أجل الحصول على دعم مادي لهدف التسلط والإستقواء على أبناء الشعب اليمني".

وعن الحرب المستمرة في صعدة أكد في تصريحه تقدمهم على مستوى كافة الجبهات قائلاً "  بعون الله لقد سقطت مواقع عسكرية جديدة مؤخرا وتم الاستيلاء على مؤن وعتاد عسكري كبير في جبهة آل عقاب فيما موقع الصمع مركز اللواء 103 والذي قتل قائده سابقا يلفظ أنفاسه الأخيرة وإنشاء الله سيسقط خلال الأيام القريبه مع أنه قد إنسحب منه ما يقارب50 جندي بعدما سمحنا لهم بالإنسحاب وناديناهم عبر مكبرات الصوت ان المجال مفتوح لمن يريد أن ينسحب ويغادر المنطقة ".

وختم تصريحة لـ "صعدة أون لاين " بكشف مايجري في مدينة صعدة القديمة حيث أكد أن : " السلطة تمارس ظلم وإنتهاك صارخ لأبناء مدينة صعده وتنتقم منهم بسبب مواقف ثقافيه وسياسية سابقة قبل الحرب  وقال تحاول السلطة تغطية تلك الجرائم البشعة بأنها تواجه خلايا نائمه ومنذ بداية الحرب أي ما يقارب 6 أشهر تقريبا أيُ خلايا نائمة هذه تحتاج إلى حرب وتدمير البيوت".

واصفاً ما يجري في مدينة صعده بـ "  إنتهاك لكل أنواع القيم الأخلاقية والإنسانية ويقوم بعض المشايخ بتصفية حساب مع أبناء صعده بسبب رفضهم دعمه في الإنتخابات الأخيرة ويستغلون الحرب من أجل أهدافهم الساقطة والدنيئة ".
وكشف  إن قيادات عسكرية  محسوبة على السلفيين المتشددين يرون أن أبناء مدينة صعده كفار كونهم شيعة زيدية وهم يقولون أنهم الآن يمارسون حرب الفتوحات الإسلامية في مدينة صعدة ويدمرون المساجد والمآذن كونها في نظر هؤلاء مساجد أهل البدعة  !!


وقال إن الظلم الذي ترتكبه بحق أبناء مدينة صعده ستدفع ثمنه السلطة عاجلا أو آجلا فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
13/1/2010م

تواصلت المواجهات منذ المساء وطيلة نهار يومنا هذا على(جبل الدُخَّان) من قبل الجيش السعودي ومجاميع مستأجرة من جيش السلطة مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف جداً، بينما تستمر طائرة الأباتشي إطلاق النار على الجبل ولساعات طويلة.

وبعون الله وتوفيقه وتأييده تم التصدي للهجوم المتواصل في مختلف مساحات الموقع وتوقفت المواجهات بعد عصر يومنا هذا.

وشن الطيران السعودي (18) غارة جوية تركزت على المناطق التالية:ـ


  • غارة واحدة على جبل المدود .
  • غارتان على مدينة ساقين .
  • (5) غارات على مدينة ضحيان .
  • (3) غارات على وادي لية أسفل مران .
  • (7) غارات على مديرية رازح وقد دمر منزل المواطن /علي عبد الله مشقع في منطقة الغور - بني معين وقد قتل رب الأسرة وثلاث من بناته.
وتواصل القصف الصاروخي طوال النهار بما يزيد عن (300) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مركز الجابري، وأم القَمْع، ومنطقة المنزالة، وجبل ظهر الحمار، ومنطقة المُجَدَّعَةْ، وقُمَامَة، وجبل المدود، والصافية،
ومديرية الملاحيط).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
26/ محرم / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
13/1/2010م


شن الطيران السعودي مساء أمس (11) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • غارة على شمال ضحيان.
  • غارتان على منطقة الشعف.
  • (4) غارات على منطقة المجدعة.
  • (4) غارات على منطقة الصافية.
كما تواصل القصف الصاروخي والمدفعي طوال المساء بأكثر من (250) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مركز الجَابِري، ومنطقة المَرَوي، جبل الدُخَّان، جبل المُدُود، قرية الخَقَّاقَة، قرية أم القمع، ومديرية الملاحيط، ومديرية شِدَا، ومنطقة غَافِرة، ومنطق قَمَامَة، وجبل ظهر الحمار).


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
26/ محرم / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
12/1/2010م

  شن الطيران السعودي نهار هذا اليوم (4) غارات جوية تركزت على (مديرية قطابر) وتواصل القصف الصاروخي بأكثر من (896) صاروخاً تركزت على (جبل الدخان, جبل المدود، ومركز الجابري، ومنطقة الصبة، ومنطقة المجدعة، وغافرة، ومديرية الملاحيط، ومديرية شدا، ومنطقة قمامة بمديرية حيدان) .
   
وفي (جبهة آل عقاب) حاولت السلطة صباح اليوم فك الحصار المطبق على الجزء الشرقي من (موقع الصمع) وحاولت ملالة عسكرية تخطي المنطقة وإمداد الجنود المحاصرين في الموقع وتم بعون الله تدميرها تدميراً كلياً، وبعدها حاول الجيش الزحف على المنطقة الساعة (10:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (1:30) بعد الظهر وبعون الله تم كسر الزحف ولم يستطع المعتدي تحقيق أي تقدم.

  فيما بدأ الجنود المحاصرون في الجزء الشرقي (لموقع الصمع) بالانسحاب منه بعد ما عجزت السلطة عن فك الحصار عنهم وتقديم أي مدد لهم وقد سمحنا لمن أراد بالانسحاب من الموقع ومغادرة المنطقة بعد مناداتهم بمكبرات الصوت.

  وفي (جبهة الملاحيط - منطقة المنزالة) تم بعون الله وتوفيقه اقتحام (موقع الجرائب) في المنطقة وتم تطهيره من جيش السلطة وخلال الاقتحام تم إحراق بي إم بي، وبعون الله وتوفيقه تمت السيطرة  الكاملة على عتاد الموقع وآلياته العسكرية.

  وبالإشارة إلى ما أعلنه الجيش السعودي عن سيطرته على (مركز الجابري) فإننا نؤكد أن ذلك كلام غير صحيح على الإطلاق وما زلنا بعون الله وفضله وتوفيقه كما كنا منذ أن بدأ العدوان السعودي الظالم باستهداف اليمن أرضاً وإنساناً.

  ونؤكد أن لغة الحرب والقتل لغة غير مقبولة على الإطلاق وإذا استمر النظام nالسعودي في عدوانه واستهدافه للمدنيين في مختلف المحافظات الشمالية بالقصف الجوي والصاروخي، فإننا سنواجه عدوانه المباشر من أي مكان وسنتماشى مع العدوان بنفس طويل متوكلين في ذلك على الله سبحانه وتعالى.

  كما نؤكد ما أكدناه سابقاً أننا لن نستهدف الأراضي السعودية طالما توقف العدوان وتوقف استخدام الأراضي التي تحت السيطرة السعودية من أجل الاعتداء علينا.

  هذا وشن الطيران السعودي الساعة (2:00) بعد منتصف مساء أمس غارتان على (مخيم الخزائن) للنازحين وقد سقط ضحايا في صفوف المواطنين سنوافيكم بتفاصيلها إنشاء الله فور وصولها.

  فيما تواصل القصف الصاروخي والمدفعي مساء أمس بأكثر من (650) صاروخا وقذيفة تركزت على( منطقة قمامة ، غافرة ، المنزالة ، جبل الدخان ، جبل المدود ، مركز الجابري ، مديرية الملاحيط ، مديرية شدا) .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
26/ محرم / 1431هـ