ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟


بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
26/2/2010م

  قال الله سبحانه وتعالى (لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ).
  بمناسبة  ذكرى مولد الرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم نزف التهاني والتبريكات لأبناء أمتنا الإسلامية بحلول هذه المناسبة العظمية التي تجسد روح الإخوة والترابط بين أبناء الأمة الإسلامية، وبهذه المناسبة شهدت مختلف (مناطق محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان) احتفالات حاشدة جسدت علاقة هذه الأمة بنبيها محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وقد تنوع الاحتفال ما بين الألعاب النارية والمهرجانات الخطابية التي تحدثت في مجملها عن الرسالة السماوية التي إختص الله بها هذه الأمة لتصبح خير أمة أخرجت للناس .

  كما تخلل المهرجان الخطابي أناشيد وقصائد شعرية وكلمات خطابية تحدثت عن المناسبة وعن مكانة نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وتجسيد العلاقة وتجديدها مع نبينا، سيما في هذه المرحلة وقد تعرض للكثير من الإساءات من قبل أعداء الأمة الذين يحاولون بكل وسيلة فصل هذه الأجيال عن الارتباط بنبينا والتمسك بنهجه واقتفاء أثره وسلوك أخلاقه، وأن تصبح هذه المناسبة فرصة حقيقية لتجديد الولاء المطلق لله ولرسوله، ورص الصفوف في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا الإسلامية ـ وما أكثرها ـ تحت عناوين كثيرة وخطيرة تهدف إلى تشويه الصورة الناصعة وضياع الأخلاق الفاضلة التي جاء بها نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
12/ ربيع الأول / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
25/2/2010م

  تأكيداً لما قمنا به من خطوات فورية وحقيقية بعد إعلان وقف إطلاق النار، ورداً على تلك الأخبار الكاذبة التي تحاول التشكيك في ذلك، نقدم لكم بعضاً من المقاطع التي تؤكد فتحنا للطرقات وإزالة الحواجز وإنهاء التمترس في جميع محاور القتال في (مديرية الملاحيط ، ومديرية حرف سفيان - محافظة عمران، ومحيط مدينة صعدة). 

كما نقدم لكم أيضاً مقاطع تؤكد إنسحابنا من القرى والجبال في الشريط الحدودي مع السعودية وغيرها من القرى والمناطق التي كنا فيها بسبب استمرار العدوان السعودي على الأراضي اليمنية والتي قدمها السيد كمبادرة على إثرها قمنا بالإنسحاب كما هو واضح في هذه المقاطع.

  ونؤكد أن من يصر على بقاء مظاهر الحرب ويعرقل عودة الحياة إلى طبيعتها، هم أولئك النافذين داخل السلطة الذين يرون في استمرار الحرب فرصة للتكسب والتسلط.

---------

توثيق الإنسحاب من جبل الدخان بناء على توجيهات السيد عبد الملك، عقب المبادرة

http://www.4shared.com/file/229345420/5c5b243a/__________.html

توثيق الإنسحاب من جبل الدود بناء على توجيهات السيد عبد الملك، عقب المبادرة

http://www.4shared.com/file/229346207/e6310047/__________.html

توثيق الإنسحاب من مركز الجابري بناء على توجيهات السيد عبد الملك، عقب
المبادرة

http://www.4shared.com/file/229349346/acfb8fb4/__________.html

مشاهد تؤكد الإنسحاب من الشريط الحدودي مع السعودية

http://www.4shared.com/file/229350865/4bf93557/_______.html

توثيق الإنسحاب وفتح الطرقات في الحدود السعودية اليمنية

http://www.4shared.com/file/229351608/d130a403/_______.html

آثار الدمار في الملاحيط، وقنابل من مخلفات القصف السعودي وسقوط مواطنين

http://www.4shared.com/file/229355894/8cb8e93c/__________.html

الانسحاب من مقدمة المنزالة – الملاحيط

http://www.4shared.com/file/229360570/6df0191a/_____.html

فتح طريق صعدة – آل عقاب، وإزالة الحواجز بحضور مندوبينا واللجنة

http://www.4shared.com/file/229363509/49d89897/___-_______.html

لجنة الوساطة وفتح طريق حرض – الملاحيط، ونزع الألغام وتسليم المجمع الحكومي
في الملاحيط

http://www.4shared.com/file/229368764/b5b610c3/____________.html

فتح خط سفيان – صعدة، وآثار الدمار في سفيان

http://www.4shared.com/file/229389098/395b8fa6/___-_____.html

فتح طريق سفيان، وسحب الآليات المدمرة

http://www.4shared.com/file/229383901/f12957a0/_____.html

مسح خط سفيان – صعدة

http://www.4shared.com/file/229376900/33a000d5/___.html

لجنة الوساطة وفتح طريق المهاذر – آل عمار، ونزع الألغام وبحضور علي قرشة
واللجنة

http://www.4shared.com/file/229381266/9f4b42ef/____________.html

فتح الطرقات وسحب الآليات العسكرية المدمرة

http://www.4shared.com/file/229391940/752b4309/____.html



المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
11/ ربيع الأول / 1431هـ

أكد مصدر في مكتب السيد / عبد الملك الحوثي أن ملف الأسرى السعوديين قد تم إنجازه تماما وأن من تبقى من المفقودين سقطوا قتلى في المعركة وأنه قد تم إعلام اللجنة بذلك وعن أماكنهم، موضحاً أن ما يصدر من قبل السلطة بين الحين والآخر من إتهامهم بالتباطوء هو تضليل للحقيقة إذ الجيش ما زال حتى اللحظة يرفض فك الحصار عن مدينة صعدة، ويمنع المواطنين من الدخول إلى بيوتهم ويريد التمركز فيها، وأنهم يقدمون كل التسهيلات للجان وبشهادة الجميع ..
   
مؤكداً أن جميع الطرق التي فتحوها خلال الأسبوع المنصرم قام الجيش باستحداث نقاط عسكرية وبشكل مكثف ويفرض حالة الحصار ويمنع المواد الغذائية من دخولها إلى المناطق المتضررة وهو ما يؤكد عدوانية السلطة وسوء نيتها وأنها لا تسعى إلى حل حقيقي للقضية إذ تتجاهل مخلفات الحرب ومعاناة المعتقلين والمواطنين والنازحين وأن ذلك يضع الكثير من العوائق في طريق السلام الذي ينشده أبناء محافظة صعده وعمران وغيرها من المناطق المتضررة .

ونوه المصدر إلى أن تجاهل مطالبهم المشروعة والسعي إلى بقاء التمترس وجعل محافظة صعدة ثكنة عسكرية والإصرار على فرض حالة الحصار واستهداف المواطنين واعتقالهم هو الذي يفرض حالة الحرب ويعرقل السلام بصورة حقيقية .

كما أكد المصدر أنهم يقومون من جانبهم وبشهادة اللجان وجميع المواطنين والمتابعين بتسهيل أعمال اللجان ويطالبونها بالإسراع في القيام بأعمالها والنظر إلى احتياجات المواطنين وفي مقدمتهم النازحين الذين يعانون الأمـّرين في الحرب والسلم فلا منازل ولا غذاء ولا دواء .


وقال أن ما وجه السيد / عبد الملك بدر الدين القيام به بعد وقف إطلاق النار كخطوات أولية تثبت حسن النية قد تمت وعلى السلطة النظر إلى مخلفات الحرب وقضية المعتقلين والمفقودين وملفات الإعمار والتعويض والأيتام والجرحى والموظفين والمفصولين وعودة الحياة إلى طبيعتها وإيقاف الإستهداف الامني والعسكري وغيرها من المطالب من أجل إنهاء ملف الحرب بشكل نهائي .


من جهة أخرى كشف المصدر في مكتب السيد عبدالملك الحوثي عن الخطوات التي قدموها خلال الأسبوع المنصرم وهي مقتطفة من تقرير قدم للجان المختصة وفيها :ـ

1ـ الإلتزام الكامل في جميع المحاور بوقف إطلاق النار .
2 ـ إستقبال اللجان وتقديم كل التسهيلات في جميع المحاور .
3ـ نزع الألغام من جميع الخطوط الأمامية لجبهات القتال وبإشراف اللجان .
4ـ فتح الخطوط العامة والفرعية وإنهاء التمترس في المواقع والنقاط وإخلائها
كما في الكشوفات المرفقة .
5ـ فتح الخطوط الرئيسية التي تربط المحافظة بغيرها من المحافظات والمناطق
الأخرى وكذلك خط صعدة ـ علب الدولي وخط صعده ـ البقع الدولي .
6ـ تسليم الأسرى السعوديين للوسيط الاخ / علي ناصر قرشة .

كما كشف المصدر أيضاً عن الخطوات التي قدموها ومنها المواقع التي تم إخلائها في رازح هي :ـ

موقع الحبرة ، موقع سوق الجمعة ، موقع الذاري ، موقع شوابة ، موقع بني معين ، موقع الحجلة ، موقع عصبة مناع ، موقع الأزد ، موقع الشهيد ، موقع جبل برقان ، موقع القلعة ، موقع مشرقة ، موقع المحطة ، موقع المجمع الحكومي ، موقع المواصلات ، موقع شرطة القلعة ، موقع شرطة النضير ، موقع بيت الوزه ، موقع mالصنجا ، موقع حيدر شوابة ، .

ومن المواقع التي تم إخلائها في مديرية شدا هي :ـ

موقع شبجان ، موقع البروكي ، موقع بلدا ، موقع حافظ ، موقع المتجرف ، موقع همدان ، موقع المشترك ، موقع المنذار ، موقع المثلث الأعلى ، موقع المثلث الأسفل ، موقع الحبيلين ، موقع المشنق ، موقع التوعية ، موقع ربع ذي نمر ، موقع الحرايقه ، موقع حجر يعقوب ، موقع جبل الحرة ، موقع المرتابة ، موقع العتايش ، موقع المذرك .


ومن المواقع التي تم إخلائها في مديرية الملاحيط هي :ـ

موقع ظهر الحمار ، موقع الروقي ، موقع جبل الخزان ، موقع وادي المالح ، موقع مرتابة غاشي ، موقع عسلة عنبر ، موقع وادي الموقد ، موقع حسن حبلي ، موقع وادي المجرعة ، موقع تسهيل الراس ، موقع المشاف ، موقع جبل الخرابة ، موقع حسن معرج ، موقع بيوت الرزمة ، موقع بن طراد ، موقع المعزرة ، موقع المعصمي ، موقع مهنا ، موقع القطاب .


وفي منطقة المنزالة التابعة لمديرية الملاحيط :ـ

موقع السرو ، موقع الحبايب ، موقع ظهر أم عير ، موقع الخرشاعي ، موقع وادي خضر ، موقع القرقاعي ، موقع المعجز ، موقع وادي أميرة ، موقع الجرايب ، موقع الحلفة ، موقع المنحلاف ، موقع قلة المقبرة ، موقع العثارب ، موقع المشترك ، موقع الجنازير ، موقع  المثابيح ، موقع الذهبي ، موقع الساقين ، موقع أم جاين .


ومن النقاط التي رفعت في تهامة :ـ

نقطة الملاحيط ، نقطة الصافية ، نقطة المنزالة ، نقطة مفرق ذويب ، نقطة غافرة السفلى ، نقطة غافرة العليا ، نقطة السهلة ، نقطة بسباس ، نقطة شوابة ، نقطة قير سنان ، نقطة خلب ، نقطة الحصامة ، نقطة الضيعة ، نقطة عمق بني معين .


ومن النقاط التي تم رفعها في مديرية حرف سفيان محافظة عمران :ـ 

نقطة مثلث الجوف ، نقطة مؤخرة المدينة ، نقطة شبارق ، نقطة ملف صيفان ،  نقطة وادي عيان ، نقطة الحيرة ، نقطة الغارب ، نقطة الشقراء ، نقطة المدرج ، نقطة درب زيد ، نقطة العمشية ، نقطة الحنة .


ومن النقاط التي رفعها في محيط مدينة صعده :ـ

نقطة فروة ، نقطة جحا ، نقطة حريس ، نقطة سوق الليل ، نقطة شعوث ، نقطة عمارة جرمان ، نقطة الردمية ، نقطة محضة ، نقطة آل عقاب ، نقطة المقاش ، نقطة العند ، نقطة الحصاصي ، نقطة آل الضبيان ، نقطة الخفجي ، نقطة مفرق الطلح ، نقطة المناضل ، نقطة آل مزروع ، نقطة مدخل مدينة ضحيان ، نقطة وسط ضحيان ، نقطة الجعملة ، نقطة نيد خلص ، نقطة المثة ، نقطة رغافة ، نقطة يسنم ، نقطة مفرق باقم ، نقطة مثلث باقم ، نقطة باقم ، نقطة محديدة .


ومن المواقع التي تم إخلائها في محيط مدينة صعده :ـ

موقع بجوار بيوت آل أبو مشعف 1، 2، 3، موقع بيت السيد ، موقع بجوار المشتل ، موقع المكتب ، موقع المخيم ، موقع بيت الطيران ، موقع بجوار بيوت آل علاف ، موقع بجوار بيوت آل صلاح ، موقع بجوار بيت سومة ، موقع هشام ، موقع بجوار مزرعة قليط ، موقع بجوار مزرعة أحمد مزالم ، موقع بجوار مزرعة أحمد مانع ، موقع بجوار مزرعة طلحان ، موقع بحوار مزرعة قاسم محمد ، موقع حول مزرعة الفروي ، موقع حول بيت الوشلي ، موقع بجوار بيت حميد عقاب ، موقع بجوار جابر ناصر ، موقع بجوار آل كباس ، موقع عمار ماجد ، موقع بجوار بيت القبقوب ، موقع بجوار هادي الزناق ، موقع عمارة الشرعي ، موقع بيت الشيخ ، موقع بجوار مزرعة جدبان ، موقع وادي آل الحرسة ، موقع بجوار بيت أبو فتحي ، موقع بجوار مزارع العماد ، موقع بيت سرحان ، موقع الردمية ، موقع شعوث ، موقع نقطة وادي عين ، موقع بجوار عمارة محمد مسعود ، موقع العبارة ، موقع أبو زكرياء ، موقع سوق الليل ، موقع في سوق شعوث ، 4 مواقع في حريس ، موقع الوادي في بير غازي ، موقع بجوار مزرعة يحي دغار ، موقع بجوار مزرعة حمود صالح ، موقع بجوار مزرعة آل زلط ، موقع بجوار بيت عايض هديش ، موقع بجوار مزرعة هادي هديش ، موقع بجوار بيت عبد الله المقشي ، موقع بجوار مزارع آل قرصة ، موقع بجوار مزارع آل العظم ، موقع بجوار منزل أحمد نور الدين ، موقع بجوار منزل أحمد أبو خروش ، موقع بجوار بيت علي صالح المقشي ، موقع بجوار بيت آل القاسمي ، موقع بجوار مزرعة جرمان ، موقع بجوار منزل حسين مطلق العظم ، موقع بجوار أحمد قايد العظم .

نشر موقع التغيير التابع لسلطة علي صالح أسماء مجموعة من مشائخ الإرتزاق والحقارة، قاموا بزيارة لسيدهم ومولاهم سلطان عبد العزيز قاتل الأطفال والنساء اليمنيين، ودونما خجل أو حياء يباركون له جرائمه ويؤيدونه في عدوانه على أهلهم وشعبهم،  وهذه تصريحاتهم المخزية وأسماؤهم،
   
وقالوا " نعبر لسموكم عن شكرنا لإتاحتكم لنا فرصة اللقاء بسموكم ونجدد لكم والقيادة الرشيدة التزامنا بتمتين أواصر المحبة والأخوة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعباً ، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق. مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسئول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف". ونوهوا بعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين السعودي واليمني والتي كان ولا يزال لها شرف رعايتكم وتعهدكم في مختلف الظروف".

وكان وفد رفيع المستوى من كبار مشائخ اليمن غادروا اليوم صنعاء الى المملكة العربية السعودية  تلبيه لدعوة من ولى العهد السعودى الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود.
واستلم  مشائخ اليمن دعوة ولي العهد السعودي  قبل  شهر، وتم التلبيه والسفر لمناقشه الاوضاع هناك وبالاخص المناطق القبليه المحادية، للمملكة العربية السعودية.
وفيما يلي اسماء المشائخ في الوفد:
  • والشيخ عبدالله بن ناجى ثوابه الجوف
  • والشيخ علي القبلي نمران قبائل مراد
  • والشيخ ربيش بن كعلان مارب
  • والشيخ فايز العوجري صعده
  • والشيخ علي حزام حاشد
  • الشيخ محمد عرفج حليمان الجوف
  • الشيخ محمد صالح الحميري حضرموت
  • والشيخ غالب الاجدع قبائل مراد
  • والشيخ احمد الشليف نهم
  • والشيخ صادق باشه اب