ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

بقلم: مصطفى أبو عبود

بعد غيابٍ طويل عن وسائل الإعلام، وبعد صمتٍ مطبق ظهر الزنداني إلى الواجهة بترويج إعلامي واسع ليبدو في الصورة وكأنه بطل المسرحية الأمريكية الجديدة الذي ادخرته أمريكا لهذه المرحلة. فبعد إعلان أوباما عن عدم عزمه إرسال جنود أمريكيين إلى اليمن ظهر الزنداني بلحيته المخضبة بالحناء في مكساج يتناغم والدور الذي سيقوم به.

فما سر هذا الظهور المفاجئ والترويج الإعلامي لهذه الشخصية في هذه المرحلة بعد صمت طويل أمام الأحداث الكبيرة والاستهداف والحرب الأمريكية على الإسلام والمسلمين وأمام الحشود العسكرية والأساطيل الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن وعن التدخل الأمريكي في كل شؤون اليمن العسكرية والثقافية وعلى كافة الصعد؟

كل هذا وغيره يدفع بنا إلى أن نعرف حقيقة هذه الشخصية من خلال استعراض جانبًا من الأدوار التي مهدت لهذا الدور الذي تريد منه أمريكا أن يقوم به في هذه المرحلة فمن المعروف أن الزنداني وقف مع أمريكا في خندق واحد في مواجهة الإتحاد السوفيتي أيام احتلال أفغانستان وخدع الكثير من شباب اليمن للذهاب إلى أفغانستان باسم الجهاد في سبيل الله والذي اتضح في الأخير أن ذلك الجهاد كان في خدمة أمريكا وبدعم وبتوجيه أمريكي وهذا ما صرح به الرئيس نفسه واعترف به الزنداني في مقابله له مع قناة الجزيرة فقال مستغربًا من الضجة الأمريكية حوله وعن علاقته بأسامة بن لادن ودفعه بالشباب اليمنيين إلى أفغانستان كنا في خندق واحد نحن والأمريكيين فهو يعرف حينها أنه كان ينفذ أجندة أمريكية وأن تحركه كان بطلب أمريكي وخدمة لأمريكا.

بعدها غاب الحديث الأمريكي عن الزنداني لفترة ليأتي بعدها اسم عبد المجيد الزنداني ضمن لائحة المطلوبين أمنيًا لأمريكا حيث طلبت الإدارة الأمريكية من السلطة اليمنية تسليمه كمطلوب ضمن لائحة الإرهاب إلا أن السلطة اليمنية بدورها تبنت الدفاع عنه فتوجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى واشنطن وكان على رأس أهداف تلك الزيارة تطمين الإدارة الأمريكية من جانب الزنداني وأن الحكومة اليمنية تعمل على مراقبته كما طلب من الرئيس الأمريكي شطب اسمه من لائحة الإرهاب وقد أبدت الإدارة الأمريكية استنكارها واستياءها من اصطحاب الرئيس للزنداني وحضوره معه في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي الذي انعقد في مكة وتستر الرئيس عليه.

ليُقفل الحديث عن القضية ويغيب الزنداني عن وسائل الإعلام وعن الظهور على الواجهة ليظهر بعدها خلال هذه الأيام بشكل مفاجئ وترويج إعلامي كبير حضور آثار الكثير من الاستغراب كشف لنا أبعاد اللعبة والحملة الإعلامية من قِبل الإدارة الأمريكية التي أثارتها مسبقًا التي جعلت من الزنداني يبدو وكأنه مطلوب لأمريكا ومن ثَمّ غض الطرف عنه خلال فترة طويلة بعد أن هيئت الذهنية ومهدت الأجواء لسيناريو جديد لهذه الشخصية يكون مسرحها اليمن وبطلها الزنداني.

ومن خلال ما سبق نستطيع أن نعطي قراءة مستقبلية لفصول المسرحية الأمريكية في المسرح اليمني التي سيكون بطلها الزنداني حيث ومن المتوقع أن تجدد الإدارة الأمريكية طلبها للسلطة اليمنية بتسليم الزنداني كأحد المطلوبين على لائحة الإرهاب عندها ستضع الإدارة الأمريكية الرئيس والحكومة اليمنية بين خيارين كلٍ منهما سيكون مبررًا للتدخل الأمريكي عسكريًا في اليمن فاستجابت السلطة للمطلب الأمريكي بتسليم الزنداني لن يكون سهلاً وسيقابل برفض من جانب الزنداني الذي يعني دخول السلطة في حرب مع مناصريه وبالتالي ستبدأ العمليات التفجيرية هنا وهناك من قِبل أمريكا نفسها حتى على مصالح لها علاقة بأمريكا وعلى السلطة نفسها، وستوجه أصابع الاتهام مباشرة للزنداني وسوف تجعل منه الإدارة الأمريكية بطلاً كما عملت مع أسامة وستصنع له الإدارة الأمريكية انتصارات وهمية لشد الأنظار إليه فيكون الجهة التي تستقطب المجاهدين ويتوجه إليه الشباب وسيجعلون منه الفارس الجديد الذي ضرب أمريكا وكما فجروا البرج في نيويورك وصوروا من خلاله أسامة وكأنه من قصم ظهر أمريكا، سيفجر الأمريكيون أمثاله هنا في اليمن في سفاراتهم أو في مصالح مرتبطة بهم وسيصبون أصابع الاتهام للزنداني فيظهر للبسطاء وكأنه من قصم ظهر أمريكا كل هذا حتى يبعدوا الناس عن المسيرة القرآنية ة وشعار الموت لأمريكا.. الذي يمثل الخطورة الحقيقية على أمريكا والتي سعت أمريكا من خلال ستة حروب على القضاء عليهم قبل دخولهم اليمن حتى لا يكونوا الجهة التي تحتوي المجاهدين ليصنعوا هم جهة أخرى أرادوها أن تكون الجهة التي تمتص غضب الشباب وتحركهم في عمليات تخدم أمريكا وتخدعهم كما خدعتهم باسم الجهاد ضد الشيوعية في أفغانستان والذي اتضح في الأخير أن جهادهم ذلك لم يكن في سبيل الله وأنه كان في سبيل أمريكا وهنا ستكثر العمليات والتفجيرات من قبل أمريكا نفسها باسم الزنداني الأمر الذي يظهر فشل الحكومة وضعفها وبالتالي سيبدأ التدخل الأمريكي لمساعدة الحكومة وعندما يدخلون اليمن وطبقًا للقانون الأمريكي الجديد تنتهي صلاحية الدولة القائمة وتبدأ فصول جديدة لا تنتهي، في الجانب الأخر إذا رفضت السلطة اليمنية تسليم الزنداني المسجل على لائحة الإرهاب فستكون المشكلة أكبر ستظهر الدولة أنها من تحمي الإرهاب وتدعم الإرهاب وستبدأ الإدانات وتُحرك الإعلام ليظهر علاقة السلطة بالإرهاب.

وسيبدأ عر ض زيارات الرئيس لجامعة الإيمان وفسح المجال لطلاب الجامعة للتحرك بحرية في اليمن وستظهر صور الرئيس مع الزنداني في مؤتمر القمة الإسلامية وخطابات الزنداني  ومدحه للرئيس وغيرها.

وبالتالي سيكون المبرر للتدخل الأمريكي أكبر لمحاربة دولة إرهابية كما سيقولون، ومطاردة إرهابيين ولن يصمد الجيش طويلاً حاله حال الجيش العراقي وسيكون الشعب هو الضحية إذا لم يعرف اللعبة ويعرف مع من يقاتل وسيكون مصير الرئيس نفس مصير صدام في كل الأحوال ولن يُقَدروا له كل الخدمات السابقة التي قدمها لهم بعد أن جعلوا شعبه يسخط عليه وستكون تهمة الإرهاب تطارد الجميع وتبرر ضرب كل منطقة وسيكون الزنداني بطل المسرحية الجديدة وأسامة اليمن الجديد ولن يصاب بأي أذى كما لم يصب أسامة بأذى لأنهم حريصون على سلامتهما.

وأمام هذا كله ستبقى المسيرة القرآنية وشعار الموت لأمريكا..  هو الملاذ الوحيد الذي سيخرج اليمن من ورطته ويتجه إليه كل الأحرار وستفشل كل المؤامرات والخطط والمكر الأمريكي أمام قوة الله وإرادته {وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ}.

وستقسط كل الأقنعة التي يختفي خلفها الدجالون والمضللون وستكشف لنا الأحداث الكثير من الحقائق ؛ {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }فصلت:53

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
23/1/2010م

تشاهدون هذه المقاطع في الفيديو أدناه:

فيديو من المواجهات في سفيان

فيديو من المواجهات في الجوف

ضربات على المواقع العسكرية السعودية

مواجهة مع الجيش السعودي
   
فيديو من المواجهات في سفيان
http://www.4shared.com/file/205062485/32d84c41/___.html

فيديو من المواجهات في الجوف
http://www.4shared.com/file/205065928/2389739c/___.html

ضربات على المواقع العسكرية السعودية
http://www.4shared.com/file/205068353/4e761d8/___.html

مواجهة مع الجيش السعودي
http://www.4shared.com/file/205086298/61ad5439/___.html

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
7/ صفر / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
23/1/2010م


  شن الطيران السعودي (18) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

  • (4) غارات على منطقة غافرة ـ مديرية حيدان .
  • (3) غارات على منطقة مران .
  • غارة واحدة على منطقة القلعة - مديرية رازح .
  • غارة واحدة على الشعف .
  • (4) غارات على منطقة فوط . 
  • غارتان على منطقة المقاش .
  • غارة واحدة على منطقة العند .
  • غارتان على منطقة الطلح .
وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (750) صاروخاً وقذيفة تركزت على (منطقة غافرة، وظهر الحمار، وتويلق، والحصامة، والجابري، وجبل المدود، ومديرية الملاحيط، والصافية، ومجدعة).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
7/ صفر / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
22/1/2010م

 بعد إصرار أغلب وسائل الإعلام التي تواصلت بنا على ضرورة إظهار السيد / عبد الملك الحوثي في مقطع فيديو ليؤكد ما أوضحناه أكثر من مرة عن سلامة السيد وعدم تعرضه لأي أذى.  وبعد إلحاح شديد على السيد وضرورة المقطع لوسائل الإعلام استجاب لنا ومن أجل ألا يبقى للمتحذلقين أي مجال للتشكيك،
   
لنؤكد مجددا أن جهاز السلطة الإستخباراتي ومعلوماتها فاشلة بعون الله وتوفيقه، لينضم هذا الجهاز الإستخباراتي إلى قائمة الفاشلين في حربهم وعدوانهم الظالمة على أبناء الشعب اليمني .

والله ولي الهداية والتوفيق

رابط الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=rnVK37Iyx64

http://www.4shared.com/file/204172003/44203a01/________.html

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
6/ صفر / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
22/1/2010م


شن الطيران السعودي (4) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

  • غارتان على منطقة جماعة .
  • غارة واحدة على منطقة المهاذر .
  • غارة واحدة على سوق الطلح .
وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (480) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مركز الجابري، جبل المدود، جبل ظهر الحمار، مديرية الملاحيط، منطقة غافرة، منطقة الصافية، منطقة قمامة).

وفي (منطقة المنزالة) حاولت مجاميع من البشمركة الزحف على (جبل ظهر الحمار) والقرى المجاورة وبدأت المواجهات الساعة (7:00) صباحاً واستمرت حتى الساعة (12:00) ظهراً وبعون الله وتوفيقه وتسديده انكسر الزحف تماماً.

كما نؤكد أنه لا صحة لما نقلته وسائل إعلام السلطة عن تقدم في محور الملاحيط وهي أكاذيب عودتنا عليها السلطة منذ بداية العدوان، وليس فقط في محور الملاحيط بل في كل جبهات القتال .

وفي (جبهة آل عقاب) كان هناك قصف مدفعي خفيف فقط .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
  6/ صفر / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
22/1/2010م

  شن الطيران السعودي (15) غارة جوية تركزت على :ـ

  • (8)غارات على قرية المجدعة .
  • (4) غارات على منطقة دماج .
  • غارة واحدة على منطقة آل عمار .
  • غارتان على مركز الجابري.
  • وقصف طيران الأباتشي نهار أمس مركز الجابري لمدة ساعتين بالصواريخ والرشاشات.
وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (400) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مركز الجابري، وجبل المدود، ومنطقة المنزالة ، ومنطقة قمامة ، ومنطقة غافرة ، ومنطقة الصافية ، ومديرية الملاحيط ، ومديرية شدا).

 وفي (جبهة آل عقاب) حاول جيش السلطة صباح أمس الزحف على المنطقة وبدأ الزحف الساعة (8:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (12:00) ظهراً وبعون الله وتسديده انكسر الزحف ودمرت دبابة حاولت تخطي المنطقة.
 

وفي (مدينة صعدة) تواصل السلطة قصفها للمدينة وتدمير المنازل فيها بالجرافات والآليات العسكرية وقد تصدى أبناء المدينة للعدوان.

  وفي (جبهة القطعة - مديرية كتاف) حاول جيش السلطة الزحف على المنطقة الساعة (7:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (12:00) ظهراً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف.

  وفي (مركز الجابري) تم بعون الله وتوفيقه تدمير ثلاث دبابات عندما حاولت التقدم نحو المنطقة.

 وفي (جبل ظهر الحمار) حاول جيش السلطة الزحف على المنطقة بعد ظهر يوم أمس واستمرت المواجهات حتى الساعة (5:00) مساء وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف .

  وفي (مديرية حرف سفيان) حاول جيش السلطة الزحف على (منطقة ذو القحوم) وبدأ الزحف الساعة (10:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (2:00) بعد الظهر وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف وخلاله تم تفجير بي إم بي وملالة عسكرية .

وبعون الله وتوفيقه تم قصف مركز القيادة العسكرية في مدينة صعدة بقذائف المدفعية .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
6/ صفر / 1431هـ