ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
5/1/2010م

شن الطيران السعودي مساء أمس (13) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • (5) غارات على منطقة الطلح ـ مديرية سحار .
  • غارتين على آل الصيفي ـ مديرية سحار .
  • غارة على مدينة ضحيان ـ مديرية مجز
  • (5) غارات على جبل الدخان في الشريط الحدودي.

واستمر القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (410) صاروخاً وقذيفة تركزت على (جبل الدخان، وجبل المدود، وجبل الرميح، ومنطقة الغاوية، ومجدعة، ومركز الجابري، ومنطقة غافرة، ومديرية الملاحيط، ومثلث شدا).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
19/ محرم / 1431هـ

داودالشريان - دار الحياة

الاهتمام الأميركي بالوضع الأمني في اليمن ليس جديداً، وهو سابق للقرار الذي اتخذته بريطانيا والولايات المتحدة بتعزيز تحركهما ضد الإرهاب في هذا البلد بعد محاولة تفجير طائرة الركاب الأميركية على يد الشاب النيجيري عمر الفاروق، وسبق لواشنطن ارسال عدد من عملائها ذوي الخبرة في مكافحة الإرهاب إلى اليمن،وقبل اشهر بدأت القوات الخاصة الأميركية سراً تدريب قوات الأمن اليمنية على العمليات التكتيكية لمكافحة الإرهاب. لكن الوضع اليوم اصبح مختلفاً. واشنطن لم تعد مكتفية بدعم اليمن عن بعد، وتريد الحضور على أرضه. التحرك الأميركي المتسارع تجاه اليمن جرى ربطه بمحاولة تفجير الطائرة، لكن الحقيقة هي ان التمرد الحوثي هو الدافع الأول للرغبة الأميركية، فالتمرد الحوثي خلق، على مدى ست سنوات، حالاً أمنية تشبه تلك التي أوجدتها حركة «طالبان» في افغانستان، فتحول اليمن، بسبب الحروب التي تخوضها الحكومة ضد الحوثي وجماعته، الى النقطة الأضعف في الصراع الإقليمي، وأصبح ساحة للتعبير عن هذا الصراع، وملاذاً للجماعات الإرهابية، وأولها تنظيم «القاعدة».

الحكومة اليمنية رحبت بالدعم الأميركي - البريطاني المشترك، وجرى حديث عن تمويل قوة لمكافحة الإرهاب من أجل تعزيز جهود مكافحة تنظيم القاعدة في اليمن، لكن أحداً لم يتحدث عن نوعية هذه القوة، وهل سيشهد اليمن وجود قوات أميركية وبريطانية، كما هي الحال في أفغانستان والعراق، أم أنها ستكون قوة من أفراد الجيش اليمني؟

من الواضح ان هذه القوة ستتكون من عناصر من القوات الأميركية والبريطانية، إضافة الى وجود رمزي من الجيش اليمني، وهذه الخطوة تبدو للوهلة الأولى مفيدة للسيطرة على الوضع الأمني في اليمن، لكن التجربة تقول ان هذه القوة ستصبح وسيلة لزيادة مخاطر الإرهاب في اليمن. وإذا كان العراق يشكو من تهريب المتسللين، فإن محاولة ضبط الحدود اليمنية ستكون ضرباً من الخيال. وبدلاً من سفر بعض الشباب الى البلاد البعيدة للجهاد فإن القوات الأميركية في اليمن ستكون هدفاً سهلاً.

كل التحركات تشير الى أن واشنطن في وارد تكرار تجربتها الغبية في العراق على الأرض اليمنية، وإن في شكل مختلف، وإذا صح هذا التوجه، فإننا سنشهد دعماً غير محدود لظاهرة الإرهاب في المنطقة.

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
4/1/2010م

شن الطيران السعودي نهار هذا اليوم (22) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ


  • (8) غارات على سوق الخفجي ودمر خلال القصف منازل ومحلات تجارية وسقط 2 شهداء و3 جرحى .
  • (6)غارات في قرى مران.
  • (3) غارات في منطقة الشعف .
  • 3) غارات في منطقة الشعف .
  • (3) غارات في وادي الحبال .
  • غارتان في جبل المدود .

كما شن الطيران اليمني (18) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ


  • غارة في جبل آل شنان مديرية الزاهر محافظة الجوف .
  • غارة في منطقة الباطنة محافظة الجوف .
  • غارة في منطقة دماج .
  • (3) غارات في آل سالم .
  • (12) غارة على مديرية غمر .

واستمر القصف الصاروخي نهار هذا اليوم بأكثر من (480) صاروخاً بينها صواريخ انشطارية ودخانية، وتركزت على (مركز الجابري، وجبل المدود، ومنطقة المنزالة، والصبة، وجبل الدخان، ومنطقة غافرة، ومنطقة قمامة، ومديرية الملاحيط، ومديرية شدا، وجبل ظهر الحمار).

فيما حاول الجيش السعودي الزحف على (جبل الرميح) وبدأت المواجهات الساعة (7:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (11:00) ظهراً وبعون الله وتأييده انكسر الزحف ودمر خلاله سيارة همر.

وحاول جيش السلطة الزحف على (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) من جهتين الأولى من (ذو سليمان) وبدأ من الفجر وحتى الساعة (9:30) صباحاً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف تماماً ودمر خلال الزحف دبابتين.

والجهة الثانية من (ذو القحوم) وبدأ من الفجر حتى الساعة (12:30) ظهراً وبعون الله وتسديده انكسر الزحف ودمر خلال الزحف (3) دبابات وسقط في صفوف المعتدين قتل ذريع.

وفي (مدينة صعدة) تستمر السلطة في مضايقة المواطنين في المدينة وتقوم بتدمير منازلهم بالجرافات وتستهدفهم بالصواريخ وقذائف الدبابات.

وفي (موقع العقلة) تم تفجير سيارة عسكرية مدرعة وهي متجهة إلى إدارة الصفراء.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
18/ محرم / 1431هـ