ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
6/2/2010م

شن الطيران السعودي نهار هذا اليوم (6) غارات جوية تركزت على (منطقة آل عمار، والمهاذر) .

فيما تواصل القصف الصاروخي والمدفعي على الأراضي اليمنية بأكثر من (217) صاروخاً على (مثلث شدا، مديرية الملاحيط، منطقة قمامة، منطقة الظاهر، منطقة غافرة).

وخلال نهار هذا اليوم حاول جيش السلطة الزحف من (مركز القفل) في آل عمار على المنطقة ومن ثلاثة اتجاهات الشرقية والغربية وشمال غربوبعون الله وتوفيقه تم التصدي لكل المحاولات والتي بلغت ثلاث مرات وسقط العشرات في صفوف المعتدين ما بين قتيل وجريح .

وفي (منطقة المنزالة) حاولت مجاميع التسلل إلى منطقة المدافن ونصبت لهم كمائن محكمة تم من خلالها ضرب العدو وسقط معظمهم بين قتيل وجريح فيما لاذ البقية بالفرار تاركين جثث قتلاهم في المنطقة .

وفي (جبل ظهر الحمار) حاول العدو الزحف على المنطقة من اتجاهين وبعون الله وتوفيقه تم التصدي لهم وما تزال مجموعة حاولت التسلل إلى تبة مجاورة محاصرة حتى الآن.

وفي (مدينة صعدة) حاول المعتدي التقدم على المواطنين في المدينة من جهة (حارة شيبان) ولكن أبناء المدينة تصدوا للتقدم وتراجع المعتدي على الفور .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
22/ صفر / 1431هـ

بقلم: عبد الحسيب الصعدي

حالة التفرج والسكوت على ما يجري في صعدة من مجازر وظلم للمؤمنين وعدم اتخاذ أي موقف يذكر من قبل أبناء هذه الأمة هي حالة ناتجة عن أخطاء رهيبة في ثقافة هذه الأمة  ناتجة عن ثقافة التأطير التي تحدث عنها السيد حسين بدر الدين الحوثي في الدروس التي قدمها من هدي القرآن الكريم وذكر فيها خطورة العناوين التي أطرت أبناء هذه الأمة سواء كانت أطرا مذهبية أو إقليمية وأكد بأن العنوان الذي يجب أن يجتمع الناس تحته ويستشعر كل منهم ما يجري على أخيه هو العنوان الذي اختاره الله لهم [مسلمين].

ما يجري من مجازر في اليمن بحق أبنائه من قبل النظام السعودي واليمني والأمريكي تحت سمع العالم الإسلامي وبصره دون أن يكون هناك أي ردة فعل ولو في الحد الأدنى من قبل الدول الإسلامية أو أحزاب أو منظمات إسلامية ولو على مستوى التهديد بقطع العلاقات أو تحريك الشارع للمظاهرات ضد الظالمين للضغط عليهم بإيقاف مثل هذه المجازر الوحشية بحجة مثال واضح لخطورة مثل هكذا ثقافة فلأن أولئك يمنيون ونحن مصريون أو سوريون أو إيرانيون أو لبنانيون لا يجوز أن نتدخل أو أن أولئك المحاربون محسوبون على الشيعة ونحن سنة أو لأن أولئك محسوبون على الزيدية ونحن اثناعشرية وهكذا وللتوضيح أكثر أحد أبواق السلطة السعودية يتهجم ببضع كلمات على المرجع الشيعي السيد علي السستاني فتحرك أمام هذه الجريمة الشارع الشيعي الإثناعشري بكله ومن حقهم ذلك لا شك ونحن معهم في ذلك ولكننا نتمنى أن يحصل مثل عشر ذلك التحرك استنكارا لعشرات آلاف الصواريخ والقنابل والقذائف التي تسقط على رؤوس المسلمين  الأبرياء في اليمن وما يرتكب من مجازر بحقهم ولكنهم لا يرون أنفسهم معنيين بهذه المواضيع وإن تحدثوا قليلا فمن باب التعاطف البسيط وكأننا لسنا المخاطبين بقول الله تعالى:{ومالكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا}

ولسنا المعنيين بقول الرسول (ص) ( مثل المسلمون في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى) وقوله (ص) ( ومن سمع مناديا ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم)فهل كونهم إيرانيون يخرجهم عند الله سبحانه وتعالى يوم القيامة عندما يسألهم الله ماذا كان موقفهم أمام هذا الظلم لإخوانهم في اليمن وهل ستكون حجة لهم مقبولة عندما يقولون بأننا إيرانيون أو لبنانيون أو سوريون وهم يمنيون أو كنا مختلفين في المذهب أو منعنا من ذلك الحفاظ على مصالحنا الوطنية أو قوانين دولية أو حدود استعمارية مصطنعة ثم إنك عندما تعود إلى القرآن الكريم وتقرأه تجد أنه يخاطب أمة واحدة تحت عنوان واحد{ يا أيها الذين آمنوا } { ولتكن منكم أمة } { واعتصموا بحبل الله جميعا} وهكذا..


فكيف طغت علينا هذه الثقافة الخطيرة التي تجعلك لا تفكر إلا في نفسك وفي مصالحك والتي جزأتنا وفرقتنا وجعلت من وقوفك مع أخيك ولو بالإستنكار تدخلا في شئون ذلك البلد تحاسب عليه! متجاهلين الشرعية الإلهية التي توجب عليك التدخل لمنع الظلم عن إخوانك وتجعل الإسلام هو الإطار الذي يجمعك مع إخوانك. الأخطر من ذلك أننا وصلنا إلى درجة أن أمريكا منحت نفسها حق التدخل في أي بلد وسلمنا لها بذلك لمّا تجاهلنا الشرعية التي منحنا الله إياها وأذكر كلمة للسيد حسين بدر الدين الحوثي قال فيها: إذا لم نتحرك بالشرعية الإلهية فسوف نتحرك بالشرعية الأمريكية. فهل آن الأوان لنمتلك الجرأة ونعيد حساباتنا في ثقافتنا المغلوطة قبل أن نقول في قعر جهنم {ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين} وبالذات أنه ما يزال لدينا الكثير من العناوين التي تدل على أننا أمة واحدة وتمثل معالم لقوة هذه الأمة وأنها ما تزال أمة واحدة .

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
5/2/2010م

شن الطيران السعودي (27) غارة جوية خلال نهار يومنا هذا الجمعة تركزت على (قرى منطقة مديرية غمر، ومديرية قطابر) .

فيما قصف الجيش السعودي الأراضي اليمنية بأكثر من (235) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مناطق غافرة، مثلث شدا، مديرية الملاحيط، الحصامة) .وفي (منطقة المنزالة) حاول جيش السلطة الزحف على (جبل ظهر الحمار) وبدأ الزحف الساعة (5:00) فجراً واستمرت المواجهات حتى الساعة (9:30) صباحاً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف تماما .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
21/ صفر / 1431هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
5/2/2010م

شن الطيران السعودي خلال النهار (13) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • (3) غارات على مثلث شدا .
  • (3)غارات في مديرية غمر .
  • غارة واحدة على منطقة النوعة .
  • غارة واحدة على منطقة الظاهر .
  • غارة واحدة على قرية الفرحة ودمرت منازل (4) مواطنين، وجرحت امرأتان .
  • (4) غارات على مديرية غمر .

وفي (مدينة صعدة) تسللت عناصر من الجنود إلى منزلين من (جهة مركز القشلة) وقام أبناء المدينة بتطهيرها وحصلوا على غنائم متنوعة وقتل (8) جنود بينهم ضابط مساعد في قوات الدفاع الجوي ويدعى / احمد ناصر صالح الجميلي .

وخلال النهار قصف الجيش السعودي الأراضي اليمنية بأكثر من(174) صاروخاً وقذيفة تركزت على ( الظاهر ، قمامة ، غافرة ، الرماديات ، مثلث شدا).

وخلال المساء شن الطيران السعودي (12) غارة جوية تركزت على ( المهاذر ، الشعف ، مديرية غمر ، مديرية الملاحيط ، الحصامة ).

فيما قصف الجيش السعودي خلال المساء بأكثر من (45) صاروخاً وقذيفة تركزت على  (مثلث مديرية شدا ، غافرة ، بني صياح) .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
21/ صفر / 1431هـ

المنبر نت - صعدة أون لاين

صرح مصدر مسئول لدى الحوثيين لموقع صعدة أون لاين أن الجماعة تدرس خيار عقد تحالفات سياسية مع حزب الإصلاح وبقية الأحزاب السياسية المعارضة في البلد على أساس الاحترام المتبادل ولما فيه خدمة اليمن بشكل عام، وقال " إن قناعة كل الأطراف أن حماية البلد والتوحد في مواجهة التحديات  أصبح أمر واجب الأهمية وذلك من الهيمنة  والتسلط والاستبداد والإستغلال السياسي والعسكري التي تمارسها سلطة صنعاء"..

وأفاد أن الرؤى والأطروحات أصبحت أقرب بكثير في عقد تحالفات كثيرة خاصة بعد أن حصلت قناعة مؤكده على ضرورة التوحد في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية .

وأكد المصدر  : " إن وجهات النظر الثقافية والفكرية لن تكون عائقا في هذا التحالف كونه يأتي في إطار الأهم فالأهم ولا أهم في هذه المرحلة من مواجهة التحديات والمؤامرات والمخططات التي تواجه البلد تحت مسميات كثيرة أبرزها مساعدته في الحرب على الإرهاب" ، مضيفاً " إن الإحترام المتبادل والحفاظ على مشاعر الإخاء والمودة بين أبناء المسلمين أصبحت حضارة فكيف بأبناء البلد الواحد" .

وتابع : "إن حزب الإصلاح واللقاء المشترك يمتلك منظورة لا بأس بها تأتي في مشروع الإنقاذ الوطني الذي سبق للجماعة أن رحبت به وبالإنطواء تحت هذا المشروع الذي وصفه بالحل الأنسب الذي يمكن أن يصلح أوضاع البلد في هذه المرحلة كونه عالج القضايا ولمس أوجاع اليمن في الجنوب والشمال والوسط" ، كاشفاً عن  ترتيبات تجري فيما بينهم وبين هذه المؤسسات  وقال : "أن هناك تقارب كبير في وجهات النظر حول أكثر وأبرز القضايا التي يعاني البلد منها" .

ولم يخف المصدر الحوثي أن هناك عوائق ما زالت حائلة لكنه وصفها بالبسيطة والعادية ويمكن تجاوزها وقال "عندما تكون هناك قناعة بضرورة إنقاذ اليمن فلن تكون العوائق الهامشية ذات أثر في عقد هذا التحالف" .

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
4/2/2010م

شن الطيران السعودي (13) غارة جوية تركزت على (منطقة الشعف) وسقط فيها شهيدان وجريح واحد، وعلى (منطقة بني معاذ) وسقط فيها شهيدان هما / حسين علي عبيد. وولده عبدالله حسين عبيد، وعلى (وادي علاف)ودمر فيها منزل المواطن / علي محمد أبو زمانه وسقط على إثرها (10) شهداء ما بين نساء وأطفال، وعلى (معتق حيدان)  (ومنطقة الخراب - آل عمار) .

وقصف الجيش السعودي الأراضي اليمنية بأكثر من (620) صاروخاً منها (360) خلال النهار و(260) خلال المساء تركزت على (مثلث مديرية شدا ، ومديرية الملاحيط ، والحرة ، وغافرة) .

وفي (جبهة آل عقاب) حاولت مجاميع التسلل ليلاً إلى مزرعة في (منطقة الصحن) وبعون الله وتوفيقه تم رصدهم والتصدي لهم وسقط منهم العشرات مابين قتيل وجريح .

كما تم إعطاب بي إم بي وسيارة عسكرية مدرعة ( حميضة ) أمام محطة أبو علي في آل عقاب .

وفي (مديرية الملاحيط) بدأ زحف عسكري في الساعة (12:00) ليلاً على (جبل ظهر الحمار) ومن اتجاهين وبتغطية نارية سعودية بقذائف الدبابات والبي إم بي والرشاشات الثقيلة من موقع (جبل المدود) ، واستمرت المواجهات حتى الساعة (6:05) فجراً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
20/ صفر / 1431هـ