ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

المنبرنت- أخبار صعدة

اكد مصدر مطلع لاخبار صعدة ان اجتماعا عقد  الخميس8/ يوليو / 2010م في م/ صعدة بين مندوبين من اللقاء المشترك وممثلا عن الحوثيين هو الأستاذ / صالح هبرة .

واكد المصدر ان الاجتماع الذي يعتبر هو الأول من نوعه يعقد بصفة رسمية بين الطرفين واختتم بالتوقيع على محضر مشترك وقد وصف بالإجتماع الناجح والمتميز وكان فوق التوقعات حسب احد المصادر التي حضرت الإجتماع .وخلال الإجتماع المستفيض تم مناقشة أغلب القضايا التي يمر بها اليمن وعلى رأسها الحرب في صعدة والمشاكل في الجنوب وتم النظر في المعالجات المفيدة للخروج من هذه الازمات المتفاقمة وفق حوار وطني شامل لا يستثني احدا من أبناء اليمن للخروج برؤية وطنية شاملة كون الجميع معني بما يحدث من مشاكل وفتن وحروب خاصة أن أثارها لم تعد بيد صناع القرار فحسب بل تعود بالضرر على كل فرد وجماعة من أبناء الشعب اليمني .

واكدت مصادر متطابقة ان هذا الإجتماع كان تتويجا لحوارات مستمرة بين الطرفين بدأت خلال الحرب السادسة والتي يعتبرها مراقبون أنها بدأت يوم اعلن الحوثيون ترحيبهم برؤية الإنقاذ الوطني التي قدمها احزاب اللقاء المشترك وبعض الاطياف السياسية في البلد .

وكانت مصادر حوثية قد أكدت فيما سبق إمكانية عقد تحالفات ثنائية مع مجموعة أحزاب اللقاء المشترك كون الطرفين يلمسون أهمية ذلك التحالف .

وفي إتصال هاتفي مع الأستاذ / صالح هبرة سألناه عن الإجتماع الذي عقد وما حدث خلاله فقال نعم لقد وقع الإجتماع في أجواء إيجابية وتفاهم كبير واصفا الإجتماع بالجوهري الناجح ويمثل نقطة بداية كونه تم التوقيع على وثيقة مشتركة بين الطرفين تضمنت أهم المحاور والأسس المشتركة والتي سيبنى عليها خطوات وخطوات تؤدي إلى مشروع وطني شامل ينتشل اليمن من الأزمات التي تحيط به وتوصله إلى بر الأمان حسب وصفه .

وقال هبرة إن الاخوة في اللقاء المشترك حريصون كل الحرص على الأمن والإستقرار في اليمن وعدم عودة حرب صعدة ويسعون إلى إيجاد معالجات تأتي في إطار وطني شامل تضمن عدم عودتها من جديد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق