ما لذي يجب عمله أمام العدوان السعودي على اليمن؟

المنبرنت- خاص

قال ابو مالك مندوب السيد عبدالملك الحوثي في اللجان  إن ما صدر من لجنة حرف سفيان من تعليق عملها هو يأتي في إطار واضح ومكشوف من اجل الهروب من الالتزامات التي سبق وان إلتزمت بها اللجان حول الإفراج عن المعتقلين على ذمة قضية صعدة، بعدما قدمنا خطوات كبيرة آخرها الإفراج عن كل الأسرى الموجودين لدينا وإخلاء المباني العسكرية وتسليمها للسلطة المحلية.
وأضاف ابو مالك:  إن تلك العبارات التي تضمنها البيان والتي حاولت تحملينا مسؤولية ما يجريمن قطاعات قبلية ومشاكل وثارات في المنطقة تؤكد أن اللجنة لم تجد نقطة واحدة تسجلها علينا إلا تلك الدعاوي التي هي في مجملها لا تعنينا ولم نكن المسئولين عنها وإنما تؤكد ان اللجنة ليست حيادية ولا تملك دليلا منطقيا على دعواها وما ذكرته من تقطع في الطريق واحتجاز ناقلات نفط ونهب معاشات الضمان الاجتماعي وإطلاق نار على مواطن هنا أو هناك يدل على إفلاسها وهروبها المكشوف فكل هذه قضايا لا تعنينا فالجميع يعرف ان مناطق سفيان وبرط والجوف ومارب هي مناطق صراعات قبلية وقطاعات مستمرة .

وأكد ابو مالك انهم يقومون بأدوار إيجابية مع القبائل التي يمتلكون معها علاقات إجتماعية من اجل تخفيف القطاعات القبلية على الطرق الرئيسية والفرعية وان جهات نافذة  تسعى إلى تأجيج الصراعات القبلية باستمرار حتى لا تعرف تلك المناطق الامن ولا الإستقرار .

وأكد ابو مالك انهم في الاسبوع المنصرم قاموا بعمل وساطة بين قبيلة تقطعت لأفراد من الجيش على خلفية مطالب خاصة بهم ، وبعدما طلبت اللجنة منهم التدخل تدخلوا لدى القبيلة المعنية وسلموا بنادق تحكيم وطلبوا منهم الإفراج عن الجنود كون المرحلة في المنطقة تمر بحالة يجب ان لا يحدث فيها قطاعات ولا اعتداء على احد.

وأضاف : ولكن ما إن أكملنا وساطتنا حتى فوجئنا بتصريحات إعلامية تقول اننا من اختطفناهم ومن سلمناهم وبهذه الوسائل الغير مؤدبة فهمنا ان اطرافا معنية تسعى إلى الزج بالقبائل للقيام بعمليات التقطع وغيرها من اجل إيجاد ذرائع لكي تتوقف اللجان عما نطالبها به بعدما نفذنا كل ما طلب منا وأثبتنا ذلك ميدانيا.

وختم ابو مالك تصريحة بقوله :  نؤكد أنه لم يكن هناك داعي لما صدر من اللجنة ونحن نؤكد أنه لا صحة لما صدر في ذلك البيان جملة وتفصيلا وفي توقيته وإفلاسه تطرح الكثير من علامات الإستفهام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق